ألعاب

لعبة «هوجوورتس ليجاسي» تحقق إيرادات بأكثر من مليار دولار

وصلت مبيعات لعبة الفيديو «هوجوورتس ليجاسي» المستوحاة من سلسلة كتب هاري بوتر إلى 15 مليون نسخة، فيما حققت إيرادات بأكثر من مليار دولار في مختلف أنحاء العالم، منذ طرحها في العاشر من فبراير، على ما أعلنت الشركة الناشرة لها.

وتتيح هذه اللعبة التي ابتكرتها شركة “أفالانش سوفتوير” ونشرتها “بورتكي جايمز” التابعة لأستوديوهات “وارنر براذرز”، للاعب إمكان تجسيد دور أحد تلاميذ مدرسة هوجوورتس للسحر والشعوذة في القرن التاسع عشر، مع تلقي مجموعة دروس في السحر وتنفيذ مهمات عدة.

وبينما لاقت اللعبة قبل طرحها إشادة من النقاد ومحبي قصص هاري بوتر، أثارت جدلاً كبيراً بين أوساط ألعاب الفيديو وخارجها بسبب المواقف المثيرة للجدل لمؤلفة سلسلة الكتب جاي كاي رولينج.

وعلى الرغم من دعوات عدد من اللاعبين إلى مقاطعة اللعبة، فإنّ الجدل الذي أُثير حول «هوجوورتس ليجاسي» لم يؤثر على شعبية اللعبة وما حققته من مبيعات.

ويشير الموقع الإلكتروني الرسمي للعبة إلى أنّ المؤلفة البريطانية لم تُشارك في ابتكار اللعبة.

وباتت «هوجوورتس ليجاسي» التي طُرحت بدايةً عبر الجيل الجديد من “بلاي ستايشن 5″ و”إكس بوكس سيريز” وأجهزة الكمبيوتر، مُتاحة منذ الجمعة على أجهزة “بلاي ستايشن 4” و”إكس بوكس وان”، قبل أن تُصبح متوافرة في الصيف على “نينتيندو سويتش”.

  • أ ف ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى