جديد التقنية

مجموعة جميرا تُطلق خدمة تسجيل الوصول إلى فنادقها عبر الهاتف المحمول

أطلقت “مجموعة جميرا“، شركة الضيافة الفاخرة والرائدة عالمياً والتابعة لدبي القابضة، وبالشراكة مع “دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي”، خدمة تسجيل الوصول عبر أجهزة المحمول Jumeirah Mobile Check-In، الحل الرقمي البيومتري الأول من نوعه على مستوى قطاع الفنادق. يتيح الحل الرائد للضيوف استكمال جميع الإجراءات الروتينية لتسجيل الوصول من خلال هواتفهم المحمولة قبل وصولهم فعلياً إلى الفنادق، وبهذه الطريقة يحظى الضيوف بتجربة سهلة وسريعة لعملية تسجيل الوصول، بمتوسط زمن يقل عن 10 دقائق عن المعتاد.

عُرضت هذه التقنية سابقاً على هامش فعّاليات معرض جيتكس 2022، وهي تتيح لضيوف “مجموعة جميرا” ممّن حجزوا عبر تطبيق المحمول التابع للمجموعة أو موقعها الإلكتروني Jumeirah.com، إرسال جميع وثائقهم المطلوبة لتسجيل الوصول، قبل وصولهم الفعلي إلى الفنادق بـ 48 ساعة. وتشمل تلك العملية خطوة للتحقُّق من الهوية تُطبَّق للمرة الأولى في هذا القطاع في الدولة، إذ تطلب الخدمة من الضيف التقاط صورة شخصية عبر هاتفه المحمول ثم إرسالها عبر التطبيق لاستكمال عملية تسجيل الوصول. وحين يصل الضيف إلى مكتب الاستقبال لدى الفندق، بإمكانه حينها اختيار استلام مفتاح رقمي أو مفتاح على شكل بطاقة للغرفة. وتلتزم الخدمة بأفضل معايير الخصوصية والأمان المعتمدة عند استخدام معلومات الضيف بعد موافقته لتوفّر له تجارب مخصّصة ترضي ذوقه وطلباته.

وتعليقاً على هذه السّابقة، قال توماس ماير، الرئيس التنفيذي للعمليات في “مجموعة جميرا”: “إن ضمان استمتاع الضيوف بإقامة مميزة تتخطّى توقعاتهم يمثل أولوية قصوى لدينا في مجموعة جميرا. لذا فإننا حريصون على مواصلة ابتكار حلول جديدة تتيح لنا منح الضيوف إقامة شخصية الطابع تنسجم مع تطلعاتهم. ويأتي إطلاق خدمة تسجيل الوصول عبر الهاتف المحمول ليؤكد التزامنا بتزويد ضيوفنا بتجارب ضيافة تنسجم مع ما تعد به علامة ’جميرا‘ من تقديم كل ما هو مميّز دائماً، بحيث سيتم تسجيل وصول الضيوف بطريقة آمنة وسريعة وسهلة، بالإضافة إلى تبسيط عملية الحجوزات المستقبلية للضيف الذي سجّل مسبقاً بالخدمة، وتسهيل عمليات الدفع لهم أيضاً”.

إنّ نظام تسجيل الوصول الرقمي الذي تقدّمه فنادق ومنتجعات جميرا كحل سهل ومبتكر متكامل مع أنظمة ولوائح الأمان المعتمدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولا تتم إجراءات التسجيل الرقمية إلاّ به لضمان تجربة آمنة كليّاً للضيوف ولبياناتهم.

من جهتها، قالت شيخة إبراهيم المطوع، مدير قسم شؤون الضيافة، وقطاع ترخيص الأعمال والتسجيل لدي دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي: “انطلاقاً من التزامنا بخلق قيمة فريدة لضيوف دبي وضمان تزويدهم بتجارب الإقامة والضيافة التي يتطلعون لها، فقد أخذت دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي على عاتقها مواصلة العمل مع الشركاء والأطراف المعنية لإثراء تجارب الضيافة في الإمارة، وبينما ندرك أهمية عامل الوقت لدى ضيوف الإمارة وحرصهم على الاستفادة من كل دقيقة يمضونها في دبي، فقد واصلنا العمل لاستكشاف طرق تتيح لهم تجارب سفر أكثر سلاسة من خلال دفع حدود الابتكار. ولا شك أن تطبيق تسجيل الوصول عبر الهواتف المتحركة الذي كشفت عنه مجموعة جميرا يمثّل تجربة رائدة للمسافرين العالميين، ويسهم بترسيخ مكانة دبي كوجهة لا بد من زيارتها”.

تتوفّر هذه الخدمة حاليّاً للضيوف في “برج العرب جميرا” و”جميرا بيتش هوتيل” و”جميرا أبراج الإمارات”، وستقدّمها مجموعة جميراً هذا العام في العديد من فنادقها ومنتجعاتها الثلاثة عشر في دولة الإمارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى