هواتف وأجهزة

مدير مبيعات إنفينكس مصر: نستهدف تصنيع مليون هاتف ذكي سنويًا

أكد مدير مبيعات إنفينكس مصر طه مجدي، أن الحكومة المصرية حريصة على تشجيع وتحفيز القطاع الخاص للتصنيع داخل مصانع مصرية لنقل المعرفة والخبرات وتوطين صناعة الإلكترونيات لخلق فرص عمل متخصصة للشباب فى مجال تكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات، وتعزز مكانة مصر في مجال تصميم وصناعة الإلكترونيات.

وفى حواره لموقع technews قال طه مجدي: ” إن شركة إنفينكس تقوم بتدريب الكوادر المصرية من الناحية التقنية والفنية على أيدى خبراء، لتقديم أفضل المواصفات والمنتجات التى تلبى احتياجات المستهلك”.

وإلى نص الحـوار:

س/ حجم الإنتاج المستهدف في السنة الأولى.. وما هى أنواع المنتجات المستهدفة؟

  • نستهدف تصنيع مليون هاتف ذكي تقريبا سنوياً وهو حجم الاستهلاك في السوق المصري من سلسلتي SMART و HOT التي يتم تجميعهم حالياً على خطوط الانتاج المصرية ويمثلون 80% من مبيعات إنفينكس في مصر.

س/ كيف تم اختيار وتدريب العمالة المصرية؟

  • عن طريق المهندسين الصينيين المسئولين عن المصنع بالصين وتم وضع قواعد لاختيار العمالة فمعظمهم من الشباب وتلقوا برنامج تدريبي على كيفية العمل على خطوط إنتاج إنفينكس من خلال مهندسين متخصصين من شركة إنفينكس العالمية.

س/ هل متوقع أن يكون السعر منافس للأجهزة المستوردة من الخارج؟

  • النسبة لا تذكر بسبب تقارب التكلفة في الإنتاج بين مصر والصين، إلا إذا أعطت الحكومة حوافز ضريبية أو جمركية يمكن ان تساهم في تخفيض سعر المنتج المحلي عن المستورد ولكن إلى الأن لم نحصل على أى حوافز ربما مع فتح الباب أمام التصنيع المحلي يتم ذلك.

س/ ماذا عن التصدير للمنطقة العربية ودول إفريقيا؟

  • نحن نسعى لجعل مصر مركز انتاج وتصدير لمنطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط ، ولكن من أجل تحقيق هذا الهدف يجب أن توفر الحكومة حوافز تصديرية تعطي ميزة تنافسية للمنتج المصري في أسواق المنطقة، بمعنى إذا كانت تكلفة الجهاز الذي سيأتي من الصين 100 دولار ، وتكلفته في مصر 100 دولار لأننا أكدنا أن التكلفة بين مصر والصين متقاربة جداً لمن ستكون الأفضلية في أسواق شمال إفريقيا؟!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى