أنظمة التشغيل

منصة «Red Hat Enterprise Linux» توفر أكبر منظومة تجارية مفتوحة المصدر 

أعلنت شركة «ريد هات»، المزود الرائد عالمياً لحلول البرمجيات مفتوحة المصدر، اليوم عن دعم أكبر نظام بيئي تجاري مفتوح المصدر في صناعة تكنولوجيا المعلومات لمنصة Red Hat Enterprise Linux 9، الإصدار الأخير من النظام العالمي لمنصة Linux الرائدة للمؤسسات. وتعمل Red Hat Enterprise Linux 9 كمنصة مشتركة وموثوق بها للابتكار السحابي المختلط، ما يمكّن الشركاء من إنشاء ونشر أي تطبيق عبر البيئات السحابية المادية والافتراضية والخاصة والعامة ودعم العملاء بمرونة واتساق وموثوقية أكبر، تزامناً مع نمو تكنولوجيا المعلومات على نحو هائل ومتسارع.

الابتكار في عالم منفتح

تتجه منظومة قطاع التكنولوجيا الأوسع نطاقاً من موردي البرامج المستقلين إلى موفري الخدمات السحابية والأجهزة لتبني منصة Red Hat Enterprise Linux منذ فترة طويلة كحاضنة للابتكار، بفضل مجموعة الخيارات والإمكانيات الأعمق التي توفرها على مستوى بيئات تقنية المعلومات المختلطة للعملاء. ويتم تقديم أكثر من 5000 تطبيق شريك معتمد من قبل المئات من مزودي البرامج المستقلين(ISVs)، ما يساهم في تطوير منظومة متكاملة، ستحقق وفقاً لمركز البيانات الدولي (IDC) أكثر من 100 مليار دولار من العائدات عام 2022، لتصل إلى 138 مليار دولار بحلول عام 2026.

وتواصل منظومة الشركاء المتكاملة لشركة ريد هات توفير المزيد من تدفقات القيمة باعتماد منصة Red Hat Enterprise Linux 9، المصممة لتكون بمثابة العمود الفقري التأسيسي لمحفظة Red Hat السحابية الهجينة المفتوحة، لتشغيل عمليات الإنتاج الأساسية التي تغطي مجموعة كاملة من البيئات السحابية. وستكون منصة Red Hat Enterprise Linux 9 متاحة في الأسواق السحابية الرئيسية، بفضل توفير المرونة التي يطلبها العملاء، ما يتيح لهم الوصول إلى تطبيقات الشركاء المعتمدين، في مجموعة من المجالات مثل AI / ML وDevOps، والشبكات وغيرها من المجالات ذات الصلة، في أي مكان وفي كل وقت يحتاجون فيه لاستخدام Red Hat Enterprise Linux 9.

بعيداً عن الحوسبة السحابية، تصادق ريد هات الآن على أنظمة حوسبة الحواف عبر منصة Red Hat Enterprise Linux، ما يعزز موثوقية المنصة لدى العملاء المتأكدين من خضوعها لاختبار دقيق باستخدام تقنيات شركاء محددة لاستخدامها في سيناريوهات حوسبة الحافة. ويقدم الشركاء مثل Dell Technologies و Hewlett Packard Enterprise و Lenovo و OnLogic تقنيات وخبرات معتمدة لدعم العمليات المتطورة عبر Red Hat Enterprise Linux.

وقالت ستيفاني شيراس، نائب الرئيس الأول، منظومة الشركاء الناجحة، ريد هات: ” أدى تطور منصة Red Hat Enterprise Linux لتصبح المنصة المعتمدة من قبل نظام Linux للمؤسسات، في مجال الابتكار السحابي الهجين، إلى تعزيز نمو منظومة الشركاء القوية، والتطور على نحو مواز لتوفير فرص عمل أوسع وأعمق للعملاء في كل مكان. نتعاون مع شركائنا عن كثب لتقديم الحلول السحابية المختلطة التي يحتاجها العملاء لتحقيق نتائج أفضل على الأساس المتسق والمدعوم لمنص Red Hat Enterprise Linux “.

وأضاف راجيش بوهاني، نائب الرئيس، PowerEdge، الحوسبة الأساسية والحوسبة عالية الأداء، Dell Technologies: “تم التحقق من فعالية Red Hat Enterprise Linux واعتمادها للتشغيل على خوادم Dell PowerEdge. نحن نعمل منذ أكثر من 20 عاماً، لدعم العملاء ورفدهم بالركائز المثبتة للابتكار في مجال تكنولوجيا المعلومات. وتتطلب الأعمال الرقمية بنية تحتية ذكية وقابلة للتكيف لتكنولوجيا المعلومات، وستستمر Dell و ريد هات بالتعاون على نحو مستمر لتوفير الأجهزة ومنصة التشغيل والأدوات التي يحتاجها عملاؤنا لدفع الأعمال قدماً”.

وأكد إريك هورسمان، المدير العالمي، التحالفات الاستراتيجية، Dynatrace: “تؤمن Dynatrace بأهمية الريادة على مستوى المعايير المتبعة في القطاع، ما يعزز امتننا لهذا التعاون الاستثنائي مع ريد هات، كجزء من منظومة Red Hat Enterprise Linux 9المتكاملة. ونتطلع إلى توسيع نطاق إمكانية الإشراف الواسعة والدقيق للعمليات عبر منصةDynatrace، وأمن تطبيقات وقت التشغيل المستمر، وإمكانيات AIOps المتقدمة لمحفظة السحابة الهجينة المفتوحة من ريد هات لمساعدة العملاء على تسريع الابتكار على نطاق واسع”.

وأضاف كريستا ساترثويت، نائب أول للرئيس والمدير العام، الحوسبة السحابية، Hewlett Packard Enterprise: ” نعمل بالتعاون مع ريد هات على تقديم حلول مجربة لدعم العملاء في أي بيئة سحابية مختلطة، بما في ذلك حوسبة الحافة، حيث يمكن معالجة البيانات من المصدر، وتقديم رؤى أسرع، وأوقات استجابة وعرض نطاق ترددي محسن. كما نعمل بالتعاون مع المئات من محترفي Linux المعتمدين وخوادمHPE، المعتمدين الآن عبر منصة Red Hat Enterprise Linux 9، على توفير أساس ذكية وموثوقة وعالية الأداء لتكنولوجيا المعلومات، لتوسيع نطاق أعمالهم إلى أقصى حد على مستوى الشبكات، والارتقاء بمستويات القيم إلى آفاق جديدة كلياً”.

ويرى بريان كونورز، نائب الرئيس والمدير العام، تطوير البرمجيات والأعمال، Lenovo Infrastructure Solutions Group : ” يحتاج العملاء مع استمرار المؤسسات في تبني استراتيجيات السحابة المختلطة، إلى تبني حلول الأجهزة والبرامج المصممة لدعم أعباء العمل الموزعة لتكنولوجيا المعلومات عبر البيئات السحابية والمتطورة. وستتمكن أجهزة Lenovo بفضل المزايا التي توفرها منصة Red Hat Enterprise Linux 9، من دعم مسار النمو المستقبلي للعملاء بثقة ومرونة أكبر مع القدرة على الاستجابة لمتطلبات تكنولوجيا المعلومات المتطورة “.

وأشار روبرت أوبرهوفر، مدير أول، شراكات التكنولوجيا، MongoDB : ” أثبتت منصات Linux و Kubernetes دورها في تقديم الدعم لعملائنا عبر تحديث بيئات تكنولوجيا المعلومات وتحقيق نجاح الأعمال في كل من البيئات السحابية والهجينة. ويسعدنا المصادقة على أحدث إصدار من MongoDB على Red Hat Enterprise Linux 9 لمواصلة دعم العملاء في مسيرتهم السحابية.”

وقال لي كاسويل، نائب الرئيس الأول، تسويق المنتجات والحلول، Nutanix :” تساهم الشراكات المستمرة بين Nutanix و ريد هات في تعزيز موثوقية العملاء، حيث تساهم مثل هذه الشراكات في تبسيط عمليات نشر وإدارة البيئات السحابية الخاصة والعامة والمستضافة. ويؤدي الجمع بين منصات Nutanix Cloud Platform مع Red Hat Enterprise Linux 9 و Red Hat Ansible Automation Platform إلى تسريع عمليسات النشر وتقديم نموذج تشغيل سحابي متسق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى