أخبـار

«100 مليون صحة نفسية» و «فيزيتا» تتعاونان للنهوض بالصحة النفسية

وقعت مبادرة 100 مليون صحة نفسية وشركة فيزيتا، منصة التكنولوجيا الصحية الرائدة في الشرق الأوسط وإفريقيا، اليوم بروتوكول تعاون من خلال المنتدى الثاني للصحة النفسية التكاملية بتنظيم نادي الصحة النفسية، وبالتعاون مع مؤسسة صحة مصر، وبحضور كل من:

  • د. خالد سعيد مسؤول الصحة النفسية بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية
  • مها مروان مقرر المجلس القومي للمرأة
  • د. توفيق خوجة رئيس جمعية الصحة العامة ورئيس الاتحاد العربي للمستشفيات
  • د. عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان

بالإضافة إلى عدد من مقدمي الخدمات، بما في ذلك الأخصائيين والمعالجين النفسيين، وتضمن المنتدى معرضًا للطرق المختلفة للعلاج النفسي مثل العلاج بالفن والموسيقى.

يهدف بروتوكول التعاون الى زيادة الوعى بالصحة النفسية والجسدية بشكل تكاملى وإزالة الوصمة عن المرض النفسى على أن تقوم فيزيتا بتوفير استشارات عبر منصتها، وكذلك توفير فريق العمل والخط الساخن ووسائل المتابعة، وتشارك مؤسسة 100 مليون صحة بدورها في ترشيح متخصصين فى مجال الصحة النفسية توفير مادة علمية بناءً على توصيات المتخصصين والتعاون فى تقديمها من خلال أنشطة توعوية مختلفة.

وقد تطرق المنتدى إلى المواضيع المختلفة التي تتعلق بالصحة النفسية مثل توفير الرعاية النفسية في المدارس وأهميتها لنساء مجتمعاتنا لتأثيرها الكبير على صحة العائلة ككل، كما ناقش برامج مكافحة الإدمان، وعلاقة الصحة النفسية بالأمراض العضوية المختلفة، وسلط الضوء على دور التكنولوجيا في جعله في متناول الأفراد على اختلاف شرائحهم الاجتماعية وهذا ما يقدمه برنامج “نورث” الذي أطلقته فيزيتا مؤخرًا من ضمن حلولها الذكية التي تقدم خدمات و تجارب سلسة من خلال تكنولوجيا متطورة.

وتعليقًا على هذا التعاون قالت دكتورة عائشة حسن، المستشارة السلوكية والتربوية، ومؤسسة مبادرة 100 مليون صحة نفسية، ورئيسة المنتدى: “هذا التعاون سوف يثمر عن تنفيذ العديد من المشروعات لخدمة المجتمع المصرى و العربي على تحسين الصحه النفسية”.

وقالت دكتورة علا علي الدين، الرئيس التنفيذي لشركة فيزيتا: ” نحن فخورين بالتعاون مع 100 مليون صحة نفسية كما حرصنا دوما على إقامة شراكات تصب في مصلحة مجتمعاتنا و تقدم حلولا ملموسة للنهوض بها. نؤمن بأهمية الصحة النفسية و تأثيرها العميق على جوانب الحياة المختلفة، و لذلك عزمنا ان نضعها نصب أعيننا و عملنا على تمكين الأفراد من الوصول لمختلف خدمات الصحة النفسية من خلال حلول فيزيتا المتطورة و أحدثها برنامج “نورث” الذي يقدم تجربة متكاملة و سلسة لمختلف أنواع العلاج و الدعم النفسي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights