أخبـار

17 مايو.. اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات لـ2022

التكنولوجيات الرقمية لكبار السن والتمتع بصحة جيدة في مرحلة الشيخوخة

سيحتفل الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) باليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات (WTISD) في 17 مايو مسلطاً الضوء في هذه المناسبة على كبار السن وعلى التمتع بصحة جيدة في مرحلة الشيخوخة.

ويتم الاحتفال سنوياً بتكنولوجيات المعلومات والاتصالات (ICT) لإحياء ذكرى تأسيس الاتحاد الدولي للاتصالات والتوقيع على الاتفاقية الدولية الأولى للإبراق في عام 1865.

ويسلط اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات لعام 2022 الضوء على موضوع “التكنولوجيات الرقمية من أجل كبار السن والتمتع بصحة جيدة في مرحلة الشيخوخة”، مما يعكس اتجاها ديمغرافياً خاصاً بالقرن الحادي والعشرين.

فأكثر من مليار شخص في العالم اليوم تبلغ أعمارهم 60 عاماً وما فوق. وفي ضوء زيادة عدد المسنين في العالم بشكل عام، يروج الاتحاد للحلول الرقمية بوصفها عنصراً أساسياً من عقد الأمم المتحدة للتمتع بصحة جيدة في مرحلة الشيخوخة.

ومع ذلك، يصعب على المجتمعات إقرار الفرص التي يمكن أن يتيحها هذا الاتجاه. فالاتصالات، مقترنة بتكنولوجيات المعلومات والاتصالات يمكنها أن تساعد على التمتع بصحة جيدة في مرحلة الشيخوخة، وأن تساعد أيضاً في بناء مدن أكثر ذكاءً، ومكافحة التمييز القائم على أساس العمر في مكان العمل، وضمان الشمول المالي لكبار السن، ودعم الملايين من مقدمي الرعاية في جميع أنحاء العالم.

وتتوافر أحدث المعلومات عن الاحتفالات المنظَّمة هذا العام في الموقع الإلكتروني المخصص لليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات.

الموضوع: حلقة نقاش رفيعة المستوى للاحتفال باليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات لعام 2022

الموعد: الثلاثاء، 17 مايو، من الساعة 13:00 إلى الساعة 14:30 (بتوقيت وسط أوروبا)

المكان: يمكن لممثلي وسائط الإعلام حضور حلقة النقاش الرفيعة المستوى عن بُعد من خلال منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات لعام 2022، بالتسجيل هنا.

البرنامج: انظر برنامج الاحتفال باليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات لعام 2022.

  • الحضور:
  • هولين جاو، الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات
  • الدكتورة سوزانا جاكاب، نائبة المدير العام لمنظمة الصحة العالمية (WHO)
  • أورسولا أووسو أيكوفول، وزيرة الاتصالات والرقمنة بغانا
  • ماي لين كا، نائبة أولى للرئيس ومديرة عامة، اليابان، منطقة آسيا-المحيط الهادئ، شركة Amgen
  • الدكتورة جاين بارات، الأمينة العامة للاتحاد الدولي للشيخوخة (IFA)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى