الذكاء الاصطناعي

«AIQ» تُطلق حلول أتمتة لصناعة الطاقة عبر أمازون ويب سيرفيسز

وتُقدم تحليل الآبار المُمكّن بالذكاء الاصطناعي

أعلنت إيه آي كيو «AIQ»، الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا والتحوّل الرقمي المدعّم بالذكاء الاصطناعي في قطاع الطاقة عن تعاونها مع خدمات أمازون ويب سيرفيسز (AWS)، فيما يتعلق بإطلاق برنامج الذكاء الاصطناعي لتحليل الآبار، ليكون متاحاً عبرها.

تتميز إيه آي كيو بأنها أول مزود محلي لحلول البرمجيات كخدمة (SaaS) في مجال الطاقة داخل مجلس التعاون الخليجي الذي يسوق منتجاته عبر سوق خدمات أمازون السحابية (AWS)، ليبرز النهج الابتكاري والريادة في مجال التكنولوجيا الطاقوية في المنطقة.

كما تفخر بالإعلان عن اجتيازها للمراجعة التقنية الأساسية لأمازون لتصبح شريكًا معتمدًا من قِبل أمازون ويب سيرفيسز. وتؤكد هذه الشهادة التزام الشركة بتقديم حلول ذكاء اصطناعي عالية الجودة، ما يضمن دمج خدمات أمازون لتحسين تجربة المستخدم للعملاء على مستوى العالم.

ويأتي هذا التعاون كجزء من استراتيجيات التوسع والوصول إلى نطاق أبعد في مجال الطاقة ليشمل قاعدة عملاء أمازون العالمية.

وتُعَدُّ أداة تحليل الآبار، المقدمة من قِبل “إيه آي كيو”، أداة حديثة مخصصة للجيولوجيين البتروليين والمهندسين، وتتيح لهم هذه الاداة الحصول على رؤى أعماق أفضل وتحسين توصيف الحقل النفطي.

وتتألف من أربع وحدات تعمل على أتمتة وتحسين تحليل ونمذجة بيانات البئر باستخدام رؤية الحاسوب وتقنيات أخرى، بهدف دعم الجيولوجيين والمهندسين في تخطيط أنشطة الحفر.

تقوم وحدة AI-BHI بتفسير صور الآبار تمامًا بشكل آلي، وتقدم وحدة Geostress تحليلًا دقيقًا للتوترات بمساعدة الذكاء الاصطناعي، أما وحدة 1D MEM فتعمل على إنشاء نماذج جيوميكانيكية بمساعدة الذكاء الاصطناعي، بينما تجمع وحدة Payzone بين نتائج الحلول الثلاثة الأخرى لإنشاء سير عمل تلقائي قائم على البيانات لتحديد مناطق الثقب المثلى.

يسمح تحليل الآبار للجيولوجيين بمعالجة البيانات بسرعة، حيث يمكنهم تحليل بيانات الآبار في دقائق بدلاً من أسابيع، ويجمع التحليل بين الذكاء الاصطناعي والخبرة البشرية للحصول على أدق النتائج. يمكن للتحليل المُحسّن أن يزيد من الإنتاجية.

نتيجةً للتشغيل الأعلى ويمكن أن يعزز الاستدامة من خلال تقليل الأثر الكربوني بطريقة لا مباشرة نتيجة لفهم أفضل لنظام البئر.

ستقدم إيه آي كيو حلاً لصناعة الطاقة من خلال عملية توريد مباشرة آمنة ومبسطة، تتيح اختبار ونشر الحلول من خلال توفير أداة تحليل الآبار عبر منصة أمازون ويب سيرفيسز AWS.

وفي هذا الصدد، قال د. كريس كوبر ، الرئيس التنفيذي لدى شركة “إيه آي كيو”: ، “تطوِّر AIQ حلول الذكاء الاصطناعي التي تركّز على استخلاص القيمة بشكل واسع للصناعات، ويمنح تحليل الآبار لقطاع الطاقة العالمي منصة للتحسين بشكل تلقائي. ومن خلال توفير الأداة عبر منصة أمازون ويب سيرفيسز، نثبت أننا قادرون على تقديم الحلول التي تم تطويرها في دولة الإمارات لقاعدة عملاء عالمية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights