جديد التقنية

«AppGalleryHUAWEI» يحصد لقب «أفضل متجر تطبيقات بديل»

فاز متجر AppGallery بجائزة “أفضل متجر تطبيقات بديل للعام” في حفل توزيع جوائز ألعاب الأجهزة المحمولة (Mobile Games Awards) 2023 الذي أقيم في إطار فعاليات جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام (بافتا) في لندن. تأتي هذه الجائزة المرموقة التي تحتفي بأفضل الابتكارات المتميزة في عالم الأجهزة المحمولة، تقديراً لالتزام متجر AppGallery تجاه تلبية متطلبات وتطلعات المستخدمين والمطورين. وهذا المتجر لا يمثل فقط منصة تُمكّن المستخدمين من تنزيل التطبيقات والألعاب التي يحتاجون إليها بسهولة، بل يُعد بمثابة نظام إيكولوجي ذكي بحيث يتمكن المطورون من الارتقاء بتجارب التطبيقات المبتكرة نحو آفاق أعلى.

منذ إطلاقه في عام 2018، شهد متجر AppGallery نمواً مستمراً، مما رسّخ مكانته كأحد أفضل ثلاثة أسواق للتطبيقات في العالم. كما أن متجر AppGallery الذي يزخر بأكثر من580 مليون مستخدم نشط شهرياً – بزيادة قدرها 10٪ خارج الصين في الأشهر الاثني عشرة الماضية – يواصل تقديم مجموعة واسعة من الألعاب العالمية الشهيرة والتطبيقات المحلية التي تجعل الحياة أكثر سهولة وملاءمة للمستخدمين.

وقال وليام هو، المدير العام للتنمية البيئية والعمليات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين: “في ضوء ما توليه دول عديدة حول العالم من أهمية كبيرة لمتاجر التطبيقات البديلة ودورها في إتاحة أسواق تنافسية سليمة للأجهزة المحمولة، فإنه من دواعي فخرنا وسرورنا الفوز بهذه الجائزة. ويشكل هذا بالنسبة لنا إنجازاً نفخر به كونه يُشيد بالتزامنا وتفانينا تجاه شركائنا ومستخدمينا. وأود التنوية إلى أن الفضل الأكبر في نمو ونجاح متجر AppGallery يرجع إلى ثقتهم الراسخة بنا ودعمهم اللامحدود لنا، حتى منذ بداياتنا المتواضعة للغاية. ونحن بدورنا سنواصل العمل بلا كلل لنكون سوق تطبيقات وألعاب الهاتف المحمول الأكثر تفضيلاً على جميع أجهزة “الأندرويد”، ونأمل أن نشمل جميع الهواتف المحمولة في المستقبل القريب لتقديم أفضل تجربة مستخدم ومنصة تساعد المطورين على إطلاق العنان لقدراهم الإبداعية”.

رضا المستخدم يشكل أولوية قصوى لمتجر AppGallery

يحرص متجر AppGallery باستمرار على التعاون مع أفضل العلامات التجارية ومطوري الألعاب في العالم، وذلك لضمان حصول المستهلكين على تجارب فريدة وذكية وإمكانية الوصول إلى بعض الألعاب المحمولة الأكثر رواجاً.

وبهدف جعل هذه الألعاب أكثر جاذبية للاعبين، يطلق متجر AppGallery بانتظام حملات ترويجية موسمية تنطوي على عروض ترويجية حصرية قيّمة.

تشمل هذه الحملات خصومات لعمليات تنزيل التطبيقات، وخصومات على عمليات الشراء داخل التطبيق، بل وحتى حزم الهدايا والمكافآت الحصرية التي تساعدهم على البقاء في طليعة منافسيهم في اللعبة التي يستمتعون بها. وفضلاً عن ذلك، يُنظم متجر AppGallery مهرجان “جيم فيست” (Game Fest) السنوي لتشجيع المستخدمين على استكشاف طرق جديدة للعب على المنصة والمصحوب بسلسلة من المزايا الحصرية.

هناك الكثير من الخيارات الجذابة المتوفرة على متجر AppGallery التي يحتار اللاعبون في الاختيار بينها. كما أن الألعاب عند الطلب المتوفرة على المتجر والمدعومة بعروض خاصة سخيّة وقيّمة للمستخدمين تُبرز إمكانات المنصة وقدرتها على مواكبة العديد من الخيارات المفضلة لدى اللاعبين في المنطقة الأوروبية. وبصرف النظر عن الألعاب، يضم متجر AppGallery تطبيقات تتوزع إلى 18 فئة، من ضمنها تطبيقات الأخبار ووسائل التواصل الاجتماعي وتطبيقات الخدمات المالية والترفيه وغيرها الكثير. مما يعني أن المتجر يمتلك القدرة على تلبية جميع جوانب الحياة الرقمية للمستخدمين.

في واقع الحال، شهد متجر AppGallery إقبالاً متزايداً بين المستخدمين الآخرين للأجهزة التي تعمل بنظام “أندرويد”، في العام الماضي وحده، شهد متجر التطبيقات نمواً ملفتا في عدد لاعبي “الأندرويد” من غير مقتني أجهزة هواوي ضمن هذه المجموعة. وبفضل الطبيعة الشاملة للمنصة، بإمكان المستخدمين من غير مقتني أجهزة هواوي الوصول بسهولة إلى متجر AppGallery. ولتحقيق ذلك، يتطلب الأمر منهم في البداية تنزيل وتثبيت متجر AppGallery من الموقع الإلكتروني الخاص به. ومن ثم القيام بتثبيت خدمات هواوي الأساسية للأجهزة المحمولة (HMS Core) – باعتبار أن متجر AppGallery لا يمكن تشغيله من دونها، وأخيراً إنشاء معرف هواوي لتنزيل التطبيقات والألعاب.

دعم متكامل ولا محدود للمطورين من خلال علاقات التعاون والشراكات

يوفر متجر AppGallery مجموعة واسعة من الأدوات والإمكانات والموارد الأخرى ويضعها تحت تصرف المطورين، مما يتيح لأكثر من 6 ملايين مطور مسجل لدى هواوي بتنمية أعمالهم بطرق جديدة وغير مسبوقة. ومن خلال التكامل القوي والمترابط، والمدعوم بإمكانات خدمات هواوي الأساسية للأجهزة المحمولة (HMS Core) المتوفرة، إلى جابب فريق الدعم الفني المتخصص، يتمكّن المطورون من إطلاق العنان لقوة الابتكار الكامنة لديهم.

كما يوفر متجر AppGallery نموذجاً مناسباً لمشاركة الإيرادات ووفرة في الموارد التسويقية لتسريع إمكانية تحقيق الدخل التجاري للمطورين العالميين. وفقاً لموقع “Business of Apps“، تستخدم 79% من تطبيقات الألعاب عمليات الشراء داخل التطبيق لتحقيق الدخل، وتمثل عمليات الشراء داخل التطبيق نسبة 48.2% من أرباح تطبيقات الأجهزة المحمولة. ولهذا فإن نسبة مشاركة إيرادات عمليات الشراء داخل التطبيق المتوفرة من قبل هواوي للمطورين أعلى من متوسط نسبة المشاركة المسجلة في القطاع، وبالتالي فهذا يعود بالنفع على المطورين على المدى الطويل.

يهدف متجر AppGallery إلى الاستمرار بإتاحة وفرة كبيرة من التطبيقات للمستخدمين، وعدم الحدّ من إمكانية الوصول إلى نظامه الإيكولوجي. من خلال الحفاظ على نهج الانفتاح والشفافية، ستواصل المنصة حماية مصالح المستخدمين وتأسيس شراكات وطيدة ومثمرة مع المطورين لضمان استمرارية تقدم وازدهار النظام الإيكولوجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى