سيارات

«BMW» تكشف عن نسخة غير متكررة لسيارة كهربائية

كشفت شركة صناعة السيارات الفارهة الألمانية «BMW»، عن نسخة كهربائية من عائلة سياراتها الصغيرة ميني كابورليه، لكن للأسف قالت الشركة إن هذه النسخة وحيدة، ولا يعرف أحد متى سيتم إنتاج هذه السيارة على نطاق تجاري.

في الوقت نفسه فإن الظهور الفريد للسيارة الكهربائية في احتفال لسيارات ميني في مدينة أشفيل بالولايات المتحدة أثار الآمال في إمكانية الاستمتاع بقيادة سيارات ميني دون صدور أي انبعاثات كربونية منها اعتمادا على وجود محرك كهربائي.

وقالت «BMW»: ” إن السيارة ميني الجديدة المصممة حسب الطلب هي “نموذج فريد يكشف المسار الذي يمكن أن تسير فيه علامة تجارية فارهة كهربائية بالكامل وكذلك تحويل السيارات الرياضية الكلاسيكية إلى سيارات كهربائية للمستقبل”.

وتعتزم شركة ميني تقديم أول سيارة كهربائية بالكامل في 2023، وتصدرت السيارة ميني ذات الثلاثة أبواب المسرح مع طراز كروس أوفر من السيارة الصغيرة وعدد من السيارات المدمجة الفارهة. كما تعتزم ميني إنتاج أخر سيارة جديدة تعمل بمحرك وقود تقليدي في عام 2025.

وتعتمد النسخة الكهربائية الوحيدة من السيارة ميني كابورليه التي تم الكشف عنها في أمريكا الشمالية على الطراز ميني كوبر إس كابورليه وتستخدم نفس مكونات القيادة المستخدمة في السيارة الكهربائية ذات الثلاثة أبواب ميني كوبر إس.إي. وينتج محرك هذه السيارة 184 حصان135/ كيلووات، مع بطارية يصل مداها إلى 230 كيلومتراً قبل الحاجة إلى إعادة شحنها.

  • د ب أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى