أنظمة التشغيل

CJ Logistics تتعاون مع إريكسون لتنفيذ شبكة الجيل الخامس لمعالجة المناطق الميتة

وقعت شركة CJ Logistics، الشركة الرائدة عالميًا في مجال الخدمات اللوجستية والتي تعمل في 36 دولة حول العالم، شراكة مع إريكسون، لنشر أول شبكة الجيل الخامس الخاصة التجارية كاملة النطاق ضمن قطاع الخدمات اللوجستية في مركز إيشيري في مدينة إيتشيون بكوريا الجنوبية.

تتيح الشبكة الجديدة مهام تتراوح من التصميم المعقد لاستلام البضائع وفرزها وتصنيفها إلى تنسيق عمليات التحميل والتفريغ. مع وجود 400 منشأة مستودع في كوريا الجنوبية وحدها، بالإضافة إلى 40 مركزًا آخر على مستوى العالم، وكانت قابلية التوسع والنشر السهل من العوامل الحيوية في اختيار المزود المناسب للوجستيات CJ.

منذ التثبيت، حققت CJ Logistics زيادة في الإنتاجية بنسبة 20 بالمائة في مركز إيشيري. وقد جاء معظم ذلك من القدرة على تقليل الوقت اللازم لعملية الانتقاء، حيث يتم أخذ العناصر من الرفوف وإعدادها للشحن. من خلال تعزيز الدقة وتمكين الاتصال في الوقت الحقيقي بين الأجهزة والأنظمة، يتم تقليل الوقت اللازم للتدخل اليدوي.

وبالمثل، من خلال القضاء على الشبكات الفرعية والاتصال بشبكة الجيل الخامس خاصة واحدة، يمكن للمركبات ذاتية التحكم، مثل أساطيل AGV (المركبة الموجهة الآلية) وأساطيل AMR (الروبوتات المتنقلة المستقلة)، أن تعمل في وقت واحد بسرعات عالية. ولن يؤدي ذلك إلى تحسين سير العمل فحسب، بل سيؤدي أيضًا إلى تحسين السلامة، حيث يمكن زيادة سرعات السيارة دون التعرض لخطر الأحداث غير المتوقعة التي قد تؤدي إلى الاصطدامات.

تُعد شبكة الجيل الخامس الخاصة من إريكسون بمثابة دليل على المستقبل، وتتيح لشركة CJ Logistics المضي قدمًا في Logistics 4.0 – التعامل مع أحجام البيانات المتزايدة بسرعة، وإدخال المزيد من أجهزة إنترنت الأشياء، والاستفادة من الذكاء الاصطناعي لجعل المراكز اللوجستية أكثر إنتاجية.

تم اتخاذ قرار تنفيذ شبكة الجيل الخامس الخاصة في المنشأة التي تبلغ مساحتها 40,000 متر مربع بعد أن شهدت CJ Logistics انقطاعًا مستمرًا في الاتصال والمناطق الميتة على الرغم من تركيب 300 نقطة وصول Wi-Fi في جميع أنحاء مستودعاتها.

تم اختيار إريكسون لتكون المزود المفضل لشبكة الجيل الخامس الخاصة الجديدة نظرًا لإطلاقها السريع للمشروعات التي تم تسهيلها من خلال الوصول إلى شبكة شركاء واسعة النطاق، والالتزام الثابت بالأمن وقابلية التوسع وفعالية التكلفة. ومن الجدير بالذكر أن تنفيذ منتجات إريكسون الجيل الخامس يتطلب استثمارًا رأسماليًا أقل بنسبة 15 بالمائة مقارنة بالبديل السلكي، مما يعزز قدرة الشركة على تشغيل الشبكة.

ومع التوقعات بأن تصل قيمة صناعة الخدمات اللوجستية إلى 14.08 تريليون دولار أمريكي بحلول عام 2028، فمن الضروري أن تمتلك الشركات الأدوات اللازمة لاغتنام هذه الفرصة. تدعو “اللوجستيات 4.0” إلى عمليات نشر واسعة النطاق لإنترنت الأشياء (IoT)، ومساعدي البيانات الشخصية، والماسحات الضوئية، والمعدات المتخصصة التي تساهم في تحسين إدارة المخزون وتعزيز السلامة. ومع ذلك، لا شيء من هذا ممكن بدون اتصال موثوق وقابل للتطوير.

تُعد حلول إريكسون لشبكة الجيل الخامس الخاصة أحد حلول الشبكة الخاصة من الجيل التالي من إريكسون، حيث توفر اتصالاً آمنًا وموثوقًا بشبكتي الجيل الرابع والجيل الخامس من خلال خادم واحد ثنائي الوضع. تم تصميم المنتج للعمليات التجارية، وهو يأتي مدمجًا مسبقًا لضمان وقت سريع للخدمة، وتقديم عمليات متقدمة وذكية في أي بيئة، كل ذلك مع الحفاظ على البيانات الحساسة آمنة في الموقع. إن تقنية شبكة الجيل الخامس الخلصة ن إريكسون قادرة على الدعم والتكيف مع مجموعة متنوعة من حالات الاستخدام والصناعات ومستويات التعقيد للمؤسسات.

يقول سانج تشون ريو، مدير تكنولوجيا المعلومات في شركة CJ Logistics: “يعمل الاتصال بمثابة العمود الفقري، مما يتيح الاتصال السلس وتبادل البيانات والتنسيق بين مختلف الأجهزة والأنظمة وأصحاب المصلحة المشاركين في العمليات المعقدة. وتضمن القدرة على الاستفادة من طيف الصناعة المخصص موثوقية شبكتنا وأدائها مما يجعل شبكة الجيل الخامس الخاصة خيارًا استراتيجيًا لمنظمتنا”.

يقول توماس نورين، رئيس الشبكات المخصصة في إريكسون: “يُعد عملنا مع CJ Logistics مثالًا رائدًا على الفوائد التي يمكن أن تقدمها شبكة الجيل الخامس الخاصة للشركات. مع تثبيت 22 نقطة راديو فقط، مقارنة بـ 300 نقطة وصول Wi-Fi وتضمن شبكة الجيل الخامس الخاصة الاتصال، وتدعم الحلول المبتكرة الشاملة لتدفق المواد بدقة، وسلاسل التوريد المبسطة، وتدابير السلامة المشددة، وخفض التكاليف والممارسات المستدامة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights