جديد التقنية

Fitbit ستطرح مراقبة نظم القلب السلبي

Fitbit ستطرح ميزة مراقبة نظم القلب السلبي، وذلك بعد الحصول على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، طلبت Google من الوكالة مراجعة خوارزمية الشهر الماضي.

Fitbit ستطرح مراقبة نظم القلب السلبي

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية

أعطت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الضوء الأخضر لمراقبة ضربات قلب المستخدمين في الخلفية. يمكن لخوارزمية تصوير الدم الضوئي (PPG) الجديدة أن تتحقق بشكل سلبي من إيقاع قلب المستخدم أثناء نومه أو سكونه. إذا اكتشفت التقنية علامات الرجفان الأذيني (AFib) – نوع من عدم انتظام ضربات القلب – فسوف تنبه مرتديها. قدمت الشركة ،Google، الخوارزمية إلى إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) لمراجعتها الشهر الماضي.

إقرأ المزيد عن: YouTube يدعم ميزة Picture-in-picture ستصل إلى جميع أجهزة iOS 15 من هنا

تقنية مخطط كهربية القلب (ECG)

حصلت الشركة سابقًا على تصريح من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لاستخدام تقنية مخطط كهربية القلب (ECG) في ساعة Sense الذكية لعام 2020. ومع ذلك، تتطلب هذه الطريقة من المستخدمين تشغيل اختبارات ECG يدويًا. يلاحظ Google أن AFib قد يكون من الصعب اكتشافه حيث يمكن أن تكون الحلقات متقطعة وتمرير دون أي أعراض. يمكن أن تؤدي مراقبة إيقاعات القلب في الخلفية إلى تحسين الكشف. يؤثر الرجفان الأذيني في أكثر من 33.5 مليون شخص، والذين يعانون من هذه الحالة يكونون أكثر عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية.

Fitbit ستطرح مراقبة نظم القلب السلبي
Fitbit ستطرح مراقبة نظم القلب السلبي

دراسة عن خوارزمية PPG

في مايو 2020، أجرت شركة Fitbit دراسة عن خوارزمية PPG استمرت أكثر من خمسة أشهر وشارك فيها أكثر من 450.000 مشارك. ووجد أن الخوارزمية حددت بشكل صحيح حلقات AFib بنسبة 98 بالمائة من الوقت. استخدمت Google أجهزة مراقبة تصحيح ECG للتأكيد.

للمزيد عن: «كومسكوب» تكشف عن منصة الألياف الضوئية «بروبيل» الخاصة بمراكز البيانات من هنا

شركة Fitbit قريبًا ميزات مراقبة معدل ضربات القلب

ستطلق شركة Fitbit قريبًا ميزات مراقبة معدل ضربات القلب في الخلفية وإشعارات عدم انتظام ضربات القلب في الولايات المتحدة. ستكون متاحة على “مجموعة من الأجهزة التي تعمل على تمكين معدل ضربات القلب.” يمكن لـ Apple Watch 4 والإصدارات الأحدث أيضًا مراقبة إيقاعات القلب بشكل سلبي بحثًا عن علامات AFib. في حين أن أياً من أجهزة الشركتين لا يمكنها إجراء تشخيص رسمي، إلا أنها يمكن أن تحث مرتديها على استشارة الطبيب للحصول على المشورة إذا اكتشفوا احتمال وجود AFib.

المصدر
engadget

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى