أخبـار

Google والحد من الإعلانات

Google والحد من الإعلانات المتعلقة بتربية الأطفال وفقدان الوزن والمواعدة. يمكن للمستخدمين تقييد الإعلانات من الفئات الحساسة على YouTube و Google Display.

Google والحد من الإعلانات
Google والحد من الإعلانات

إعلانات YouTube و Gmail

على وشك أن تصبح إعلانات YouTube و Gmail أقل إزعاجًا للبعض. تضيف Google اليوم الأبوة والأمومة والحمل وفقدان الوزن والتعارف إلى قائمة “الفئات الحساسة” على عناصر التحكم في إعلانات المستخدم. سيتمكن المستخدمون من تقييد الإعلانات من هذه الفئات على كلٍ من YouTube و Google Display. لن يتم تطبيق عوامل تصفية الإعلانات على نتائج بحث Google أو Google Shopping. لكن المتحدث الرسمي أكد أن هذا قد يحدث في المستقبل.

إقرأ المزيد عن: الدول والناشطون يقاضون USPS من هنا

الشفافية والتحكم أولوية

“طوال الوقت كانت الشفافية والتحكم أولوية بالنسبة لنا، لذلك نعمل دائما على توسيع أدواتنا. ليتيح الاختيار لمشاهدة عدد أقل من الإعلانات الخاصة مثل الحمل والأبوة والأمومة والمواعدة وفقدان الوزن. قالت كارين هينيسي. مديرة منتجات المجموعة لخصوصية الإعلانات في Google في بيان: “سنواصل الاستماع إلى تعليقات المستخدمين ودراسة الفئات التي سيتم توسيع هذه الميزة إليها في المستقبل”.

Google والحد من الإعلانات
Google والحد من الإعلانات

الإعلانات المستهدفة

تعرضت الإعلانات المستهدفة للنيران لكونها تطفلية بشكل خاص بل وحتى ضارة لبعض المستخدمين. كما يمكن أن تتسبب إعلانات التيكيلا وكافيهات الإنترنت في إثارة مدمني الكحول أو القمار. يمكن لأولئك الذين يعانون من اضطرابات الأكل أو تشوه الجسم أن يواجهوا شيئًا مشابهًا مع إعلانات إنقاص الوزن. ولذا تحاول المنصات تحقيق توازن دقيق يبقي مستخدميها سعداء مع عدم إبعاد معلنيهم.

للمزيد عن: رئيس منظمة العفو الدولية الجديد من هنا

اتهامات بالإعلانات التمييزية

رداً على اتهامات بالإعلانات التمييزية. أزالت Meta هذا العام قدرة المعلنين على استهداف المستخدمين بناءً على موضوعات حساسة. مثل الصحة أو العرق أو العرق أو الانتماء السياسي أو الدين أو التوجه الجنسي. كما حظر تويتر الإعلانات السياسية وإعلانات رفض تغير المناخ من منصته. يحظر كل من Facebook و Instagram الإعلانات التي تعرض منتجات إنقاص الوزن والجراحة التجميلية التي تستهدف القصر. يمكن لمستخدمي Instagram تعيين تفضيلات موضوعات الإعلانات الخاصة بهم حتى يتمكنوا من رؤية إعلانات أقل من فئات معينة. لقد حظرت Google بالفعل الإعلانات المستهدفة للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا. وفي عام 2020 سمحت للمستخدمين بالحد من عدد الإعلانات التي قد يواجهونها في موضوعات المقامرة أو الكحول.

قرار Google بالسماح للمستخدمين بإلغاء الاشتراك

نظرًا للحصة الكبيرة من سوق الإعلانات عبر الإنترنت التي تحتفظ بها حاليًا. فإن قرار Google بالسماح للمستخدمين بإلغاء الاشتراك في فئات إعلانية حساسة إضافية يعني أن أولئك الذين قد يتعرضون للأذى (أو منزعجين) من قبلهم. نأمل أن يتعرضوا لها بشكل أقل تكرارًا.

المصدر
engadget

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى