هواتف وأجهزة

OPPO تقدم مستوى جديد من إمكانيات التصوير في الهواتف الذكية

من خلال سلسلة هواتف Find X6 الرائدة

أطلقت OPPO أخر سلاسل هواتفها الذكية Find X6 في الصين مؤخراً، وتحتوي السلسلة الجديدة على نظام ثلاثي الكاميرات يتكون من كاميرا واسعة الزاوية مع مستشعر كبير بحجم 1 بوصة، وكاميرا “بيرسكوب تيلي فوتو” تعتبر ثورة في عالم التصوير بالهواتف الذكية، بالإضافة إلى كاميرا فائقة الاتساع، Ultra-Wide Camera، وترفع سلسلة هواتف Find X6 من مستوى التصوير وتعكس التزام شديد بالاستمرار في الابتكار في تكنولوجيات التصوير.

وبهذه المناسبة قال بيت لاو، مدير المنتجات ونائب رئيس شركة OPPO، “اعتماداً على قدرات OPPO الرائدة في مجال خوارزميات وجماليات التصوير، تُقدم سلسلة Find X6 طفرة كبيرة في إمكانيات التصوير. ومن خلال النظام الأول من نوعه المكون من ثلاثة كاميرات أساسية، يُمكن التقاط صور رائعة عند التصوير عن بُعد في الضوء الخافت والحصول على صور واقعية للغاية، وتفتتح سلسلة هواتف Find X6 حقبة جديدة في مجال التصوير بالهواتف الذكية تغير من كيفية قيام المستخدمين بالتقاط صور وفيديوهات رائعة. وتُعد تلك السلسلة معلماً هاماً في رحلة استثمارات OPPO في تكنولوجيات التصوير وانعكاس لقدرتنا على صنع منتجات رائعة من تلك التكنولوجيات المتقدمة.

ثلاث كاميرات رئيسية تطلق العنان لجودة تصوير SLR ترضي الجميع

تؤمن OPPO أن الهاردوير ما هو إلا الأساس، بينما يكمن جوهر التصوير في المشاهد وفي اللحظات والأهم من كل ذلك في الانسان في الإطار والانسان الذي يقوم بالتصوير.

سلسلة Find X6 مزودة بأحدث وأقوى أنظمة تصوير من OPPO على الإطلاق، حيث توفر ثلاثة كاميرات رئيسية بدلاً من كاميرا واحدة وتدخل بالتصوير عبر الهواتف الذكية إلى مستوى جديد من الجودة والدقة. ويحدث هذا الإنجاز بفضل أفضل مستشعرات في فئتها والتصميم البصري الرائد، وتُمكن الإمكانيات المتوافرة في سلسلة Find X6 المستخدمين من التقاط صور رائعة في المسافات البعيدة والقصيرة، وفي الإضاءة المرتفعة والمنخفضة لأول مرة على الإطلاق.

وتتضمن الكاميرات الثلاثة، كاميرا بيرسكوب تيلي فوتو تحتوي على مستشعر 1/1.56 بوصة مع 2 ميكروميتر بكسل كبير، وهو أكبر مستشعر في أي كاميرا تيلي فوتو في أي هاتف ذكي على الإطلاق حتى الآن. أما بالنسبة للكاميرا ذات العدسة الواسعة، يحتوي Find X6 Pro على أكبر مستشعر للتصوير في أي هاتف ذكي من خلال مستشعر بحجم 1 بوصة، بالإضافة إلى ذلك، يوجد كذلك مستشعر بحجم 1/1.56 بوصة للكاميرا فائقة الاتساع في Find X6 Pro، وهي الأكبر على الإطلاق في الأسواق.

وبفضل البعد البؤري الذي يبلغ 15-144 ملم مع تعبير رائع عن الألوان وتأثير الظلال من خلال ثلاثة كاميرات رئيسية، يُمكن للمستخدم أن يتخطى كل قيود المواصفات والإضاءة والعدسات والتركيز على نحو أفضل على الابداع في الصور، مما يوفر حرية غير مسبوقة ويقدم صور بجودة الكاميرات DSLR ولكن بشكل أبسط.

Image Taken at 6× Zoom on Find X6 Pro Periscope Telephoto Camera

تجربة فريدة للتصوير عن طريق بيريسكوب تيلي فوتو كاميرا

خلال البضعة سنوات الماضية، تنافست الشركات في مجال التصوير بالأجهزة الجوالة في التركيز على التقاط مشاهد تتجاوز ما يمكن للعين البشرية أن تراه مثل المشاهد شديدة الظلام أو المشاهد البعيدة للغاية والتي لا يُمكن رؤيتها بالعين المجردة، ولكن لم يتناول أحد حرية الابداع للمستخدمين والمبتكرين في مختلف ظروف التصوير من إضاءة وظلام ومختلف الظروف الأخرى.

تُعد كاميرا بيريسكوب تيلي فوتو في سلسلة هواتف Find X6 ثورة حقيقية في كيفية استخدام تلك الكاميرات في الهواتف الذكية، وتعمل السلسلة على الارتقاء بأداء البؤر الطولية الأكثر استخداماً وتوفر للمستخدمين تكنولوجيا تيلي فوتو سهلة وتُمكنهم من التقاط صور مبهرة.

وتستفيد تلك الكاميرا من مستشعر بقدرة 50 مليون بيكسل، وتقدم هذه الكاميرا القدرة على التكبير الهجين بقوة 6× مع جودة بصرية كاملة وأداء رائع حتى في ظروف الإضاءة الخافتة وبدون الحاجة لاستخدام التكبير الرقمي، يُمكن لسلسلة هواتف Find X6 أن تسجل صور وفيديوهات بدقة 4K وبجودة تفوق عدسة التيلي فوتو البصرية بقوة 5×.

مع إمكانات تجميع الضوء التي لا مثيل لها والبُعد البؤري الذي يبلغ 65 مليمتر، تقدم كاميرا بيرسكوب تيلي فوتو في سلسلة هواتف Find X6 تجربة فريدة لتصوير البورتريه من خلال الهواتف الذكية، ويوجد لدى المستخدمين اليوم الحرية في اختيار الأطوال البؤرية التي تناسب تصويرهم للبورتريه، حتى في ظل الإضاءة الخافتة لالتقط صور مميزة وفريدة. يُمكن للمستخدمين اليوم الاستمرار في الاستفادة من وضعية Hasselblad Portrait Mode لالتقاط صور للحيوانات الأليفة والأطعمة لإضفاء الحياة على كل الأشياء والحصول على صور مُبهرة.

Image Shot on Find X6 Pro Periscope Telephoto Camera

الجيل الجديد من هندسة معالجة الصور بدعم من MariSilicon X

تقدم OPPO مواصفات مميزة وتزيد من تنافسيتها وخبراتها في التصوير من خلال نظام معالجة الصور المخصص MariSilicon X، والتي تسمح بمعالجة الصور الكبيرة في مجال RAW حيث يتم الاحتفاظ بكل البيانات الأصلية.

تلتقط هواتف سلسلة Find X6 صور تبدو طبيعية بشكل مذهل للعين البشرية المجردة، حيث يقوم النظام بجدولة الموارد على نحو ذكي من خلال الجيل الثاني من MariSilicon X imaging NPU and Snapdragon® ، تستفيد سلسلة هواتف Find X6 من المستشعرات في الثلاثة كاميرات الخلفية وتقدم صور شديدة النقاء والإضاءة مع ألوان ثرية بدون ملاحظة أي لمسات رقمية.

تعكس قدرة سلسلة هواتف Find X6 على عكس تأثيرات الضوء والظل في العالم الحقيقي، وفي نفس الوقت تسمح للتصوير الفوتوغرافي الذي يعمل بقدرات الحاسب الآلي بإضافة التفاصيل وتحسين الألوان، فهم شركة OPPO لأهمية فن التصوير والتي عملت سلسلة Find X على تطويرها لأكثر من عقد كامل.

Image Shot on Find X6 Pro Wide Camera

إمكانيات رائعة للبورتريه من خلال وضعية Hasselblad

تقدم سلسلة هواتف Find X6 وضعية جديدة للتصوير وهي Hasselblad Portrait Mode حيث توفر واقعية في التصوير لم تحدث من قبل في التقاط البورتريه من خلال محاكاة الألوان وعمق المجال في عدسات XCD30 و XCD80 في وضعية Hasselblad التقليدية.

من خلال محاكاة الخصائص البصرية وعمق الحقل لعدسة Hasselblad، تُقدم وضعية Hasselblad Portrait Mode المتوافرة في سلسلة Find X6 بُعد طبيعي للحقل بتحولات طبيعية بين الأشياء التي يتم تصويرها والخلفيات على نحو لم تراه من قبل في التصوير عبر الهواتف الذكية. وتُمكن القدرات المميزة لمعالجة الصور في سلسلة Find X6 من التفريق ما بين الأشياء التي يتم تصويرها والخلفيات بدقة متناهية.

وتم الارتقاء بنظام التصوير بوضعية Hasselblad، للحصول على تجربة فريدة، ومن خلال العلامة المائية Hasselblad، يُمكن للمستخدمين إضافة معلومات للصور مثل سرعة الغالق وفتحة العدسة والبعد البؤري في الصورة لإضفاء مظهر أكثر واقعية.

وتسمح وضعية Hasselblad Pro Mode في سلسلة هواتف Find X6 للمستخدمين بتصوير صور ذات ألوان طبيعية وأكثر دقة واحترافية، وتوفر خصائص XPAN mode و Hasselblad shutter sound تجارب تصوير رائعة وغامرة.
.

Shot on Hasselblad Portrait Mode

الثورة الجديدة في التصوير بالهواتف الذكية

خلال عقود من تطوير التصوير بالأجهزة الجوالة، شاهدنا العديد من الثورات التكنولوجية التي غيرت مفهوم التصوير بما في ذلك تواجد أكثر من كاميرا ف الهواتف الذكية والخوارزميات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي والتطور في الهاردوير. ومع إطلاق سلسلة الهواتف الجديدة Find X6، تدخل OPPO حقبة جديدة من تكنولوجيات التصوير بالهواتف الذكية من خلال جعل كل الكاميرات “رئيسية” والتعبير عن جمال الواقع على نحو غير مسبوق.

ويُعتبر الهاتف الرائد Find X6 Pro ثورة كبيرة من حيث الإمكانيات والهاردوير والخوارزميات، وكذلك المفهوم الرائد للتصوير من خلال نسيان الكاميرا والخوارزميات المختفية، ولا يقدم النظام الرائد للتصوير في هاتف Find X6 Pro مفهوم جديد للتصوير ولكنها تجعل من التصوير تجربة لا متناهية من الجمال والتعبير الحر والرائع تتخطى حدود الإضاءة والمسافات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights