جديد التقنية

Scammy Mac تجبر المستخدمين على الدفع مقابل الاشتراك

Scammy Mac تجبر المستخدمين على الدفع مقابل الاشتراك. يكشف تقرير صادر عن The Verge كيف أن بعض تطبيقات Scammy Mac المشبوهة تخدع المستخدمين للدفع.

Scammy Mac تجبر المستخدمين على الدفع مقابل الاشتراك
Scammy Mac تجبر المستخدمين على الدفع مقابل الاشتراك

صحيفة واشنطن بوست

بالعودة إلى عام 2021. ذكرت صحيفة واشنطن بوست. أن حوالي 2٪ من 1000 تطبيق الأعلى ربحا. في متجر تطبيقات Apple. كانت شكلا من أشكال الاحتيال. تبين أن Mac App Store. ليس أيضًا محصنًا ضد المطورين المشبوهين. كما ذكرت The Verge. ألقى مطور يدعى Kosta Eleftheriou الضوء على التطبيقات المشكوك فيها. المدرجة في Mac App Store. والتي تستخدم النوافذ المنبثقة. التي تجعل من الصعب الخروج. ما لم تدفع رسوم اشتراكها. كان Eleftheriou. قد حدد سابقا أيضا عددا من تطبيقات الاحتيال. لنظام التشغيل iOS. التي جعلتها تخضع لعملية مراجعة Apple.

إقرأ المزيد عن: آبل تختبر جيلًا جديدًا من الرقائق من هنا

تعطل خيار Quit حتى تدفع مقابل اشتراك

بدأ المطور في النظر في الموقف. بعد أن نشر مستخدم Twitter. اسمه Edoardo Vacchi. تطبيقًا يسمى My Metronome. يعطل خيار Quit حتى تدفع مقابل اشتراك. (سهلت Apple الإبلاغ عن تطبيقات الاحتيال. على نظام التشغيل iOS 15. لكن فاكشي قال إنه لا توجد طريقة للإبلاغ. عن My Metronome على Mac.) أكد Eleftheriou مطالبة Vacchi. وأشار إلى The Verge إلى التطبيقات الأخرى. التي تظهر نفس السلوك. قام Jeff Johnson. مطور Mac و iOS. ببعض أعمال الحفر الخاصة به. ووجد أن المطور وراء My Metronom .Music Paradise LLC. مسجل في نفس العنوان في روسيا. كمطور آخر يدعى Groove Vibes.

Scammy Mac تجبر المستخدمين على الدفع مقابل الاشتراك

طرق مناسبة للإقلاع

قام The Verge بتنزيل التطبيقات. بواسطة كل من Music Paradise و Groove Vibes. ووجد أنه بينما كان لدى بعضها طرق مناسبة للإقلاع. قام البعض الآخر بتعطيل خيار الإنهاء ومفاتيح الإنهاء القسري في Mac. لا يزال من الممكن الخروج من التطبيقات دون دفع. ولكن يبدو أن الروابط الخاصة بإغلاق النوافذ المنبثقة قد تم تصميمها عمدًا بحيث يصعب العثور عليها.

للمزيد عن: تيك توك التطبيق الأكثر تنزيلًا في مختلف أنحاء العالم منذ بداية العام من هنا

عملية مراجعة صارمة لمتجر التطبيقات

تفخر شركة آبل بإجراء عملية مراجعة صارمة لمتجر التطبيقات – حتى أن تيم كوك قال أثناء تجربة Epic العام الماضي أن المتجر سيكون “فوضى سامة” بدونه. لا تزال التطبيقات الظليلة والاحتيالية تتسرب من خلالها على الرغم من الإجراءات التي اتخذها عملاق التكنولوجيا. على الرغم من أنها قد تربح منها. وفقًا لتقرير 2021 الصادر عن The Post. فإن تطبيقات الاحتيال التي عثرت عليها ربما تكون قد خدعت المستخدمين بما يقدر بنحو 48 مليون دولار. بما في ذلك عمولة Apple. لم يعد تطبيق My Metronome متاحًا لنا عندما تحققنا. ولكن من غير الواضح ما إذا كانت Apple نفسها هي التي أزالته. طلبنا تعليقًا من عملاق التكنولوجيا وسنقوم بتحديث هذا المنشور إذا سمعنا مرة أخرى.

المصدر
engadget

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى