أخبـار

Tinder Match Group تقاضي شركة Google

Tinder Match Group تقاضي شركة Google بدعوى انتهاكات مكافحة الاحتكار . “هذه الدعوى هي تدبير الملاذ الأخير”. رفعت الشركة الأم لـ Tinder and Hinge دعوى قضائية ضد Google. في شكوى (رابط PDF) تم رفعها يوم الإثنين أمام محكمة فيدرالية في ولاية كاليفورنيا. تزعم شركة Match Group أن عملاق التكنولوجيا انتهك القوانين الفيدرالية وقوانين مكافحة الاحتكار التابعة للولاية بإرشادات متجر Play.

 Tinder Match Group تقاضي شركة Google
Tinder Match Group تقاضي شركة Google

سياسة تخطط جوجل لتطبيقها

تتعلق الدعوى بسياسة تخطط جوجل لتطبيقها في وقت لاحق من هذا العام. في خريف عام 2020. “أوضحت” الشركة موقفها بشأن عمليات الشراء داخل التطبيق. معلنة أنها ستطلب في النهاية من جميع مطوري Android معالجة المدفوعات التي تتضمن “السلع والخدمات الرقمية” من خلال نظام فوترة متجر Play. قالت Google في البداية إنها ستبدأ في تطبيق السياسة في 30 سبتمبر 2021. لكنها مددت الموعد النهائي لاحقًا إلى 1 يونيو 2022.

استخدام أنظمة الدفع

تزعم ماتش أن جوجل “أكدت سابقا” للشركة أنها تستطيع استخدام أنظمة الدفع الخاصة بها. تدعي الشركة أن Google قد هددت بإزالة تطبيقاتها من متجر Play إذا لم تمتثل لتغيير السياسة القادم بحلول الموعد النهائي في الأول من يونيو. تدعي مطابقة أخرى أن Google بدأت بشكل استباقي في رفض تحديثات التطبيق التي تحافظ على أنظمة الدفع الحالية الموجودة في خدمات المواعدة. “قبل عشر سنوات. كانت ماتش جروب شريكا لشركة Google. تقول الشركة في شكواها “نحن الآن رهائن لها”.

إقرأ المزيد عن: متغير Roboto من Google من هنا

بيان أطلقته الشركة مع إنجادجيت

وقال شار دوبي. الرئيس التنفيذي لشركة ماتش. في بيان أطلقته الشركة مع إنجادجيت: “هذه الدعوى هي إجراء يتم اللجوء إليه كملاذ أخير”. “لقد حاولنا. بحسن نية. حل هذه المخاوف مع Google. لكن إصرارهم وتهديداتهم لإزالة تطبيقات علاماتنا التجارية من متجر Google Play بحلول الأول من حزيران (يونيو) لم يترك لنا أي خيار سوى اتخاذ إجراء قانوني.”

 Tinder Match Group تقاضي شركة Google
Tinder Match Group تقاضي شركة Google

Match مؤهل لدفع عمولة

في بيان شاركته Google مع Engadget. قال عملاق البحث إن Match مؤهل لدفع عمولة بنسبة 15 بالمائة على عمليات الشراء داخل التطبيق. وهو معدل لاحظت الشركة أنه الأقل بين “منصات التطبيقات الرئيسية”. أشارت Google أيضًا إلى أن “انفتاح” Android يسمح لـ Match بتوزيع تطبيقاتها من خلال متاجر تطبيقات بديلة والتحميل الجانبي إذا كانت الشركة “لا تريد الامتثال” لسياساتها. قال متحدث باسم Google لموقع Engadget: “هذا مجرد استمرار لحملة” ماتش جروب “ذات المصلحة الذاتية لتجنب دفع القيمة الكبيرة التي يتلقونها من الأنظمة الأساسية للجوّال التي بنوا أعمالهم عليها”.

تغيير سياسات متجر التطبيقات

تأتي الدعوى في وقت تواجه فيه كل من Apple و Google ضغوطًا تنظيمية كبيرة من المشرعين في جميع أنحاء العالم لتغيير سياسات متجر التطبيقات. في فبراير. قدمت اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ قانون أسواق التطبيقات المفتوحة. إذا أصبح التشريع قانونًا كما هو. فإنه سيمنع كلتا الشركتين من قفل مطوري الطرف الثالث في أنظمة الدفع الخاصة بهم.

للمزيد عن: دعم Instagram لـ Ethereum و Polygon و Solana و Flow NFT من هنا

Tinder Match Group

في مارس. أعلنت Google عن شراكتها مع Spotify لاختبار أنظمة الفوترة التابعة لجهات خارجية. والجدير بالذكر أن “ماتش” تقول أن الإصدار التجريبي “لا يقدم شيئًا جديدًا للمطورين أو المستخدمين”. وقالت الشركة أيضًا إن Google رفضت طلبها للتضمين في البرنامج ولن تشارك معايير الإدراج.

المصدر
engadget

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى