أخبـار

أول مركبة فضائية أمريكية بعد أبولو على القمر

أول مركبة فضائية أمريكية بعد أبولو على القمر. منذ أبولو ستهبط أول مركبة فضائية أمريكية على القمر. أستروبوتك تكشف النقاب عن مركبة فضائية للهبوط على سطح القمر. قدمت أستروبوتك أخيرًا نظرة فاحصة على المركبة التي ستنقل الحمولات العلمية إلى سطح القمر.

أول مركبة فضائية أمريكية بعد أبولو على القمر

مركبة الهبوط Peregrine Moon

والشركة تكشف أيضاً عن النسخة النهائية من مركبة الهبوط Peregrine Moon قبل إطلاقها في الربع الأخير من العام. إنه تصميم خارجي بسيط يشبه وعاء مقلوب رأسًا على عقب. لكن هذا سيكون كافيًا لحمل 24 مهمة تشمل 11 عنصرًا من ناسا ومركبة كارنيجي ميلون وشحن خاص وحتى “رسائل ثقافية” من الأرض.

إقرأ المزيد عن: تشابه يوروبا مع جرينلاند يبشر بالخير من هنا

عملية إطلاق من طراز فالكون 9

ارتفاع الشاهين أكثر من ستة أقدام ويمكنه أن يستوعب ما يصل إلى 100 كيلوغرام (حوالي 220 رطلاً على الأرض). والأهم من ذلك بالنسبة للعملاء. أنه رخيص نسبيًا سيكلف 1.2 مليون دولار لكل كيلوغرام لنقل الحمولات إلى سطح القمر (300 ألف دولار إلى المدار). هذا يبدو باهظ الثمن. لكنه صفقة مقارنة بتكلفة إطلاق الصواريخ. تتقاضى شركة سبيس إكس حاليًا 67 مليون دولار لكل عملية إطلاق من طراز فالكون 9. وهذا “ فقط ” يصل إلى مدار الأرض.

دمج الحمولات وإجراء الاختبارات البيئية

لا يزال يتعين على فريق Astrobotic الانتهاء من دمج الحمولات وإجراء الاختبارات البيئية وشحن Peregrine إلى Cape Canaveral. حيث سيتم إطلاقه على متن صاروخ ULA Vulcan Centaur. ومع ذلك. تم دمج الحمولات بالفعل في منصات الطيران.

للمزيد عن: عاد رواد الفضاء الصينيون الذين حطموا الأرقام القياسية من هنا

تصنع الآلة التاريخ

يجب أن تصنع الآلة التاريخ إذا وعندما تنجح. من المتوقع أن تكون Peregrine أول مركبة فضائية أمريكية تهبط (بشكل صحيح) على القمر منذ انتهاء برنامج أبولو. انتهت المهام السابقة مثل Lunar Prospector و LCROSS و GRAIL و LADEE بحوادث متعمدة. لن يكون جهد أستروبوتيك بالغ الأهمية مثل هبوط طاقم أرتميس المأهول. لكنه سيساعد في إبراز اهتمام البشرية المتجدد بالوجود على سطح القمر.

المصدر
engadget

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى