أخبـار

عاد رواد الفضاء الصينيون الذين حطموا الأرقام القياسية

عاد رواد الفضاء الصينيون الذين حطموا الأرقام القياسية إلى الأرض بعد ستة أشهر في المدار. شنتشو -13 هي أطول مهمة مأهولة في البلاد حتى الآن.

عاد رواد الفضاء الصينيون الذين حطموا الأرقام القياسية

رواد الفضاء الصينيون

عاد رواد الفضاء الصينيون – أو رواد الفضاء. كما تسميهم الدولة – Zhai Zhigang و Ye Guangfu و Wang Yaping إلى الأرض. بعد قضاء 183 يومًا في الفضاء. هذه هي أطول مهمة مأهولة في البلاد حتى الآن. حيث أمضى رواد الفضاء تلك الأشهر الستة على متن تيانخه. الوحدة الحية في محطة تيانجونج الفضائية الصينية. كما يلاحظ الفضاء. كانت وانغ يابينغ أيضًا أول رائدة فضاء تعيش على متن تيانهي وأول امرأة صينية تسير في الفضاء.

إقرأ المزيد عن: مكنسة روبوت Roomba j7 + للكشف عن البراز من iRobot من هنا

مهمة شنتشو -13

كان رواد الفضاء جزءًا من مهمة شنتشو -13. وهي الثانية من بين أربع بعثات مأهولة والخامسة من أصل إحدى عشرة مهمة إجمالية تنوي الصين إطلاقها للانتهاء من بناء محطتها الفضائية بحلول نهاية العام. قاموا بعمليتي سير في الفضاء وأجروا 20 تجربة علمية أثناء وجودهم في المدار. كما قام الفريق أيضًا بالتحكم يدويًا في وحدة Tianhe لإجراء تجربة إرساء بمركبة شحن فضائية غير مأهولة.

عاد رواد الفضاء الصينيون الذين حطموا الأرقام القياسية

محطة الفضاء الدولية

أطلقت الصين. التي ليست شريكًا في محطة الفضاء الدولية. تيانهي إلى مدار أرضي منخفض في أبريل 2021 وسرعان ما تبعت ذلك بعدة عمليات إطلاق أخرى في محاولة للوفاء بالموعد النهائي لبناء محطتها الفضائية في عام 2022. أرسلت الدولة أول بعثة مأهولة إلى محطتها الوليدة في يونيو من العام الماضي. وأمضى رواد الفضاء الثلاثة المشاركون ثلاثة أشهر في اختبار أنظمة تيانخه وإجراء عمليات سير في الفضاء. في يونيو. من المتوقع أن تطلق الصين مهمتها المأهولة التالية. شنتشو -14 ، على متنها ثلاثة رواد فضاء سيقضون أيضًا ستة أشهر في المدار.

للمزيد عن: Scammy Mac تجبر المستخدمين على الدفع مقابل الاشتراك من هنا

المصدر
engadget

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى