أخبـار

تشابه يوروبا مع جرينلاند يبشر بالخير

تشابه يوروبا مع جرينلاند يبشر بالخير لاحتمال وجود حياة على قمر المشتري. المناظر الطبيعية لها أوجه تشابه هنا على الأرض. ربما زادت قدرة يوروبا على دعم الحياة بفضل الملاحظات الجغرافية.

تشابه يوروبا مع جرينلاند يبشر بالخير

أوجه تشابه بين النتوءات المزدوجة

تشير رويترز إلى أن الباحثين اكتشفوا أوجه تشابه بين النتوءات المزدوجة على سطح قمر جوفيان والمكافئات الأصغر حجمًا في جرينلاند. نظرًا لأن تلال جرينلاند تشكلت من المياه الجوفية التي تجمدت مرة أخرى. فإن هذا يشير إلى أن نظراء يوروبا قد تشكلوا بالطريقة نفسها. وهذا بدوره يشير إلى وجود كميات كبيرة من الماء السائل الضروري لدعم الحياة المشابهة لتلك الموجودة على الأرض.

إقرأ المزيد عن: عاد رواد الفضاء الصينيون الذين حطموا الأرقام القياسية من هنا

الميزات الجغرافية

الميزات الجغرافية ليست شائعة في أوروبا فحسب. ولكنها كبيرة بما يكفي بحيث تكون جيوب المياه لهذه التلال قابلة للمقارنة في الحجم مع بحيرة إيري في أمريكا الشمالية. ستكون أيضًا ضحلة نسبيًا (حوالي 0.6 ميلًا تحت السطح). مما يجعلها بالقرب من مواد كيميائية أخرى يمكن أن تساعد في تكوين الحياة.

تشابه يوروبا مع جرينلاند يبشر بالخير

بعض الظروف مناسبة للحياة علي المشتري

لا توجد حتى الآن علامات مباشرة للحياة على أوروبا. وقد لا يكون هناك وقت طويل. تطلق ناسا مركبة الفضاء يوروبا كليبر في عام 2024. لكنها لن تصل إلى المدار حتى عام 2030. ومع ذلك. فإن مقارنة جرينلاند تدعم قضية التحقيق في رابع أكبر قمر للمشتري. تشير إلى أن بعض الظروف على الأقل مناسبة تمامًا للحياة. حتى لو كانت عوامل مثل البرودة الشديدة (بحد أقصى -260 درجة فهرنهايت عند خط الاستواء) تحد مما هو ممكن.

للمزيد عن: تحديث بروفة Artemis I Wet Dress من هنا

المصدر
engadget

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى