أخبـار

تحديث بروفة Artemis I Wet Dress

تحديث بروفة Artemis I Wet Dress، تخطط وكالة ناسا للمضي قدمًا في بروفة معدلة، تركز بشكل أساسي على المرحلة الأساسية، والحد الأدنى من عمليات الدفع في مرحلة الدفع المبردة المؤقتة (ICPS) مع الأنظمة الأرضية في كينيدي. نظرًا للتغييرات في إجراءات التحميل المطلوبة للاختبار المعدل، من المقرر استئناف اختبار البروفة مع استدعاء المحطات يوم الثلاثاء، 12 أبريل والتخزين يوم الخميس، 14 أبريل. التحقق من النماذج الهامة وواجهات البرامج. سيمكن الاختبار المعدل المهندسين من تحقيق أهداف الاختبار الحاسمة لنجاح الإطلاق.

تحديث بروفة Artemis I Wet Dress

لضمان سلامة أجهزة الطيران

حدد المهندسون صمام فحص الهيليوم لا يعمل كما هو متوقع، مما يتطلب هذه التغييرات لضمان سلامة أجهزة الطيران. يستخدم الهيليوم في العديد من العمليات المختلفة، بما في ذلك تطهير المحرك، أو تنظيف الخطوط، قبل تحميل الوقود أثناء الخزان، وكذلك تصريف الوقود الدافع. صمام الفحص هو نوع من الصمامات يسمح بتدفق السائل أو الغاز في اتجاه معين ويمنع التدفق العكسي. يبلغ طول صمام فحص الهيليوم حوالي ثلاث بوصات ويمنع الهيليوم من التدفق للخارج من الصاروخ.

إقرأ المزيد عن: مرسى مهمة رواد الفضاء الخاصة من طراز Ax-1 في المحطة من هنا

تقييم الصمام واستبداله

بعد الاختبار المعدل، سيعود صاروخ نظام الإطلاق الفضائي، ومركبة أوريون الفضائية إلى مبنى تجميع المركبات (VAB)، حيث سيقوم المهندسون بتقييم الصمام واستبداله إذا لزم الأمر. تثق الفرق في قدرتها على استبدال الصمام مرة أخرى في VAB.

تحديث بروفة Artemis I Wet Dress
تحديث بروفة Artemis I Wet Dress

التفاصيل يوم الاثنين، 11 أبريل

ستستضيف وكالة ناسا مؤتمراً عبر الهاتف لمناقشة التفاصيل يوم الاثنين، 11 أبريل. تحقق مرة أخرى في هذه المدونة للحصول على تحديث للجدول الزمني للعد التنازلي قبل اختبار البروفة المعدلة لمهمة Artemis I. تقوم وكالة ناسا ببث فيديو مباشر للصاروخ والمركبة الفضائية على قناة كينيدي غرفة الأخبار على YouTube.

للمزيد عن: ستفتتح شركة Nike “مركزًا تكنولوجيًا” في أتلانتا العام المقبل من هنا

المصدر
Nasa

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى