جديد التقنية

سامسونج تضيف الترجمة الفورية لمكالمات هواتف جالاكسي

تعتزم شركة سامسونج الكورية إضافة ميزة جديدة إلى سلسلة هواتف جالاكسي إس 24 المقبلة من شأنها أن تتيح ترجمة المكالمات في الوقت الفعلي، بحسب تقرير لموقع نيكاي آسيا.

وسيجري ترجمة المكالمات الهاتفية عبر تطبيق الهاتف الافتراضي المدمج في الأجهزة باستخدام المعالجات الموجودة فيها واعتمادا على نموذج الذكاء الاصطناعي “جاوس” الذي تطوره سامسونج.

وستُقدم الميزة الجديدة التي تعمل على المكالمات الصوتية، عند الإعلان عن هواتف جالاكسي إس 24 الرائدة والمقرر في يناير الجاري.

وستتيح تلك الآلية ترجمة المكالمات بشكل فوري في الوقت الفعلي ودون تأخير، مما يسمح للمستخدمين بالتواصل وتجاوز عقبة اختلاف اللغة دون وسيط.

وستبدأ الخدمة في دعم أكبر عدد من المستخدمين، وستدعم اللغات الإنجليزية والإسبانية في البداية، قبل إضافة الكورية واليابانية وغيرها.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة نيكاي آسيا اليابانية، فإن ميزة ترجمة المكالمات المستندة إلى الذكاء الاصطناعي ستعمل مع هواتف سامسونج، كما ستدعم أيضا الهواتف الذكية من الشركات الأخرى، حيث سيكون بإمكان طرفي المكالمة سماع الترجمة الصوتية آنيا، كما ستعرض الترجمة على الشاشة في أجهزة جالاكسي إس 24.

وقدمت سامسونج تقنية الذكاء الاصطناعي لمعالجة اللغة في فعاليات المطورين في نوفمبر الماضي، وكانت تبحث عن فرصة لدمجها في منتجاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights