أخبـار

عودة أول طاقم فضاء مكون من المدنيين

عودة أول طاقم فضاء مكون من المدنيين بأمان إلى الأرض. سقطت كبسولة تنين من سبيس إكس تحمل أربعة رواد فضاء من طراز AX-1 قبالة سواحل فلوريدا.

عودة أول طاقم فضاء مكون من المدنيين
عودة أول طاقم فضاء مكون من المدنيين

عودة أول طاقم فضاء

بعد سبعة عشر يومًا من مغادرتهم الأرض. عاد أول طاقم فضاء خاص بالكامل بأمان إلى تيرا فيرما. سقطت كبسولة SpaceX Crew Dragon تحمل أربعة رواد فضاء من طراز AX-1 في المحيط الأطلسي قبالة سواحل جاكسونفيل. فلوريدا في حوالي الساعة 1:06 مساءً بالتوقيت الشرقي.

إقرأ المزيد عن: أول مركبة فضائية أمريكية بعد أبولو على القمر من هنا

رحلة العودة

حيث خرجت الكبسولة من محطة الفضاء الدولية في تمام الساعة 9:10 مساءً بالتوقيت الشرقي. يوم الأحد لتبدأ رحلة العودة والتي كانت مدتها 16 ساعة. وافقت كلا من شركة Axiom Space وشركة NASA وشركة SpaceX على خطة العودة المعدلة بناءً على توقعات خبراء الطقس في الموقع المحدد للهبوط. حيث أن المهمة استغرقت في النهاية بالتقريب ضعف المدة التي كان مخططا لها في البداية. وعلى الرغم من هذا التأخير. سارت رحلة للعودة بسلاسة كبيرة.

عودة أول طاقم فضاء مكون من المدنيين

الطاقم والتجارب خلال فترة وجودهم

أجرى الطاقم – قائد ورائد الفضاء السابق في ناسا مايكل لوبيز أليجريا ورجال الأعمال لاري كونور وإيتان ستيب ومارك باثي – بعض التجارب خلال فترة وجودهم في محطة الفضاء الدولية. لقد أحضروا أكثر من 200 رطل من الإمدادات والمواد العلمية ، بما في ذلك بعض العينات لوكالة ناسا.

للمزيد عن: تشابه يوروبا مع جرينلاند يبشر بالخير من هنا

ومن المتوقع أن تقوم بإطلاق شركة أكسيوم سبيس. التي سبق وأن قامت بتشغيل مهمة AX-1. المزيد من الرحلات الجوية الخاصة إلى محطة الفضاء الدولية وذلك في السنوات القادمة. كما ستقوم الشركة ببناء أول وحدة تجارية وذلك في محطة الفضاء الدولية. وهذا بالإضافة إلى وحدة متصلة تحتوي على كل من استوديو أفلام وساحة رياضية. ومن المتوقع أن تنفصل محطة أكسيوم عن محطة الفضاء الدولية وذلك في عام 2028. وستقوم بالعمل بعد ذلك بشكل مستقل. كما تخطط ناسا لإخراج محطة الفضاء الدولية من مدارها في يناير 2031 وسيتم توجيهها إلى مسار الالتقاط فوق المحيط الهادئ.

المصدر
engadget

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى