أخبـار

مرسى مهمة رواد الفضاء الخاصة من طراز Ax-1 في المحطة

مرسى مهمة رواد الفضاء الخاصة من طراز Ax-1 في المحطة، بعد رحلة استغرقت 21 ساعة تقريبًا،

وصل رواد فضاء Axiom Mission 1 (Ax-1) مايكل لوبيز أليجريا، ولاري كونور، وإيتان ستيب، ومارك باثي، إلى محطة الفضاء الدولية،

في الساعة 8:29 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم السبت 9 أبريل. رست إنديفور في المجمع المداري بينما كانت المركبة الفضائية تحلق على بعد حوالي 260 ميلاً فوق وسط المحيط الأطلسي.

مرسى مهمة رواد الفضاء الخاصة من طراز Ax-1 في المحطة

الإرساء تأخر 45 دقيقة

تأخر إرساء Dragon Endeavour لمدة 45 دقيقة تقريبًا حيث عملت فرق المحطة الفضائية، بما في ذلك وحدات التحكم في المهمة في NASA و SpaceX، على حل مشكلة تمنع أعضاء الطاقم في المحطة من تلقي المشاهدات من كاميرا خط مركز Dragon لمنفذ إرساء وحدات Harmony. عملت فرق المهمات على توجيه الفيديو باستخدام محطة سبيس إكس الأرضية إلى الطاقم في المحطة الفضائية مما سمح لـ Dragon بالمضي قدمًا في الالتحام.

إقرأ المزيد عن: أطلقت شركة أكسيوم سبيس أول مهمة خاصة من هنا

إجراء فحص للتسرب

بعد ارتباط Dragon بوحدة Harmony ، سيقوم رائد فضاء ناسا وقائد المحطة توم مارشبورن بالضغط على الفضاء بين فتحات Dragon والمحطة وإجراء فحص للتسرب قبل فتح البوابات للترحيب بطاقم رواد الفضاء الخاص. تستمر تغطية مهمة Ax-1 على تلفزيون NASA وتطبيق NASA والموقع الإلكتروني للوكالة.

مرسى مهمة رواد الفضاء الخاصة من طراز Ax-1 في المحطة

الترحيب بطاقم أكسيوم

بمجرد صعودهم إلى المحطة ، سيتم الترحيب بطاقم أكسيوم من قبل أعضاء طاقم إكسبيديشن 67 ، بما في ذلك رواد فضاء ناسا مارشبورن ، وراجا شاري ، وكايلا بارون ، ورائد فضاء وكالة الفضاء الأوروبية ماتياس مورير ، ورائد فضاء روسكوزموس أوليغ أرتيمييف ، وسيرجي كورسكوف ، ودينيس ماتفيف.

للمزيد عن: ربما اكتشف الباحثون مجرة أصغر بقليل من الانفجار العظيم من هنا

المصدر
Nasa

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights