جديد التقنية

مشاركة بارزة لـAIM ضمن النسخة الخامسة لرواد الأعمال العالمي في البحرين

شاركت مؤسسة AIM العالمية في فعاليات النسخة الخامسة من منتدى رواد الأعمال العالمي 2024، والذي اختتم فعاليته يوم أمس الخميس في البحرين، انطلاقًا من استراتيجيتها الهادفة لتعزيز التعاون الدولي من خلال صياغة ورسم استراتيجيات الترويج الفعّالة وفتح آفاق جديدة لجدوى الاستثمار.

واستشراف المستقبل، ودعم الشراكات والمبادرات الاستثمارية المستدامة والتي تحدث تأثيراً إيجابياً مستمراً طويل الأجل وتسهم في تحفيز النمو الاقتصادي العالمي.

شكّل منتدى رواد الأعمال العالمي 2024، تحت شعار «تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال تعزيز الابتكار والنمو الاقتصادي»، فرصة لتواصل الخبراء والمستثمرين حول العالم وتبادل الخبرات واكتساب المعارف والمهارات.

لتعزيز التنسيق المشترك بين الحكومات والقطاع الخاص لمواصلة تحفيز تطوير بيئة ريادة الأعمال، وبناء القدرة التنافسية للاقتصادات، التي تدفع نمو الاقتصاد العالمي من خلال الاستثمارات المباشرة وغير المباشرة.

وأكد داوود الشيزاوي رئيس مؤسسة AIM العالمية وقمة AIM للاستثمار على أهمية استغلال الفرص الاستثمارية الواعدة بين الدول الخليجية ودول أفريقيا من خلال مثل هذه المنتديات الهامة والتي تجمع الوفود التجارية تحت سقف واحد للتواصل والحوار وبحث سبل العمل المشترك وعقد الشراكات من أجل تعزيز العلاقات الاقتصادية.

جاء ذلك خلال مشاركته في الجلسة الحوارية تحت عنوان “بناء شراكات مستدامة: خلق مستقبل أكثر إشراقًا لرواد الأعمال العرب والأفارقة”، والتي يتم تنظيمها في إطار “التحالف العالمي للشركات الصغيرة والمتوسطة من أجل إفريقيا” بقيادة المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا؛ وسلطت الجلسة الضوء على ضرورة ضمان تنمية القطاع الخاص من خلال إقامة الروابط والاستثمارات المشتركة وتسهيل التجارة بين رواد الأعمال العرب والأفارقة لتحقيق الرخاء المشترك للجميع.

كما بحثت عدة محاور منها ريادة الأعمال والابتكار وتنمية القطاع الخاص كمحركات للتغيير في إفريقيا، والتمويل وتعبئة الموارد من أجل تحقيق الوصول المالي الشامل المرتبط بإزالة مخاطر رواد الأعمال والمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، وسلاسل القيمة الإقليمية والمناطق الاقتصادية الخاصة.

كما تم تبادل أفضل الممارسات والخبرات من أفريقيا والمنطقة العربية حول وسائل تحفيز وإطلاق العنان لريادة الأعمال والاستثمارات المشتركة والتجارة، إلى جانب مناقشة التحديات والفرص والتهديدات والطريق نحو تحقيق التكامل الاقتصادي العربي الإفريقي.

جدير بالذكر أن قمة AIM للاستثمار، إحدى أبرز مبادرات مؤسسة AIM العالمية، تخصص ضمن فعالياتها سنويًا محورًا للشركات الصغيرة والمتوسطة، يتم خلاله تنظيم قمة استثمار رواد الأعمال الهادفة إلى إنشاء منصة متخصصة للترويج لفرص الاستثمار القابلة للتمويل بقيادة رواد الأعمال أو الشركات الصغيرة والمتوسطة.

بالإضافة الى تبادل أفضل الممارسات والخبرات حول وسائل تحفيز وإطلاق العنان لريادة الأعمال والاستثمارات المشتركة، فضلًا عن مناقشة التحديات والفرص والمخاطر التي تواجه مجتمع ريادة الأعمال والطريقة الأفضل للمضي قدماً نحو تحقيق التكامل الاقتصادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى