جديد التقنية

«الاستثمار في الابتكار» تُطلق ثاني دعوة لدعم الشركات الإفريقية الناشئة

أعلنت “الاستثمار في الابتكار في إفريقيا (i3)”، وهي مبادرة إفريقية شاملة للمبتدئين في بناء مستقبل سلاسل إمداد الرعاية الصحية، إلى انضمام الفئة الثانية من المبدعين الرواد.

ويدعم برنامج i3، الممول من مؤسسة بيل وميليندا جيتس، والذي ترعاه شركة أميريسورس بيرجن، وميرك شارب ودهمي (MSD)، وميكروسوفت وكيمونيكس، تسويق 60 شركة واعدة في مراحل النمو المبكر. ويربط البرنامج بين مبدعي سلاسل التوريد بقيادة أفريقية والجهات المانحة، وقطاع الصناعة، والشركاء الحكوميين، وبين نمو الشركات البادئة وتأثيرها. وتتلقى شركات ناشئة مختارة عروضا تعريفية موجهة للعملاء لدعم التسويق والتأثير، ومنحة قدرها 50 000 دولار، ودعم مخصص للاستعداد للاستثمار

ضمت المجموعة الأولى، التي تم إختيارها في سبتمبر 2022، 31 مبتكرا يعززون فرص الحصول على المنتجات الصحية في أكثر من 24،000 مستشفى وعيادة وصيدلية في 26 دولة أفريقية. وحتى الآن، يسر برنامج i3 تقديم ما يزيد عن 200 عرض بين المجموعة، والجهات الراعية، والشركاء المحتملين مثل وكالة التنمية الدولية التابعة للولايات المتحدة، والصندوق العالمي، وشركة بنشي، وشركة i+Solutions، وشركة الكيمياء، وشركة جون سنو، وشركة FHI360، ومؤسسة ماديرو، وممثلين حكوميين من وزارة الصحة الاتحادية في نيجيريا، وممثلين من إكيتي ولاجوس، وغيرها. وقد أمن أكثر من 17 مبتكرا شراكات ومشاريع تجريبية حتى الآن.

وقد فتح باب التقديم على الدفعة الثانية حتى 26 يونيو المقبل، وسيتم الإعلان عن مشاريع ناشئة مختارة في 14 سبتمبر. ولا تزال الشركة الأولى 3 تستلهم التقدم والإمكانات للمبتكرين الأفارقة في سلاسل الإمداد بالرعاية الصحية، ويتم تنسيقها من قبل شركة ساليينت للاستشارات، وشركة ساوثبريدج أيه آند آي، ومركز سولينا للبحث والتطوير (SCIDaR). مراكز التكنولوجيا الإقليمية الرائدة – CcHUB (مركز إنشاء مشترك)، و Startupootcamp Afritech، و Villgro Africa، و IMPACT Lab، و Spearhead head group selection and investment readiness support.

لمزيد من المعلومات ولتقديم الطلبات، عبر موقع البرنامج، انضم إلينا في مهمتنا الرامية إلى إنشاء نظام إيكولوجي أكثر شمولا وابتكارا للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا الصحية في إفريقيا.

علق يوسف رسول، مدير حلول الوصول المستدام، الوصول إلى الأسواق العالمية، في MSD: “إن توسيع القدرة على الوصول إلى الأدوية يتطلب طريقة تفكير جديدة تستفيد من المواهب الهائلة التي نملكها في مختلف أنحاء القارة. وبوسعنا أن نجد الحلول الأفريقية للتحديات الأفريقية من خلال الجمع بين الحكومة والصناعة والجهات المانحة لإنشاء السقالات اللازمة لنجاح أصحاب المشاريع. تفخر MSD بإقامة شراكة مع i3 لإيجاد الجيل التالي من شركات الرعاية الصحية الأفريقية التي تبحث عن طرق مبتكرة لحل تحديات الرعاية الصحية المستقبلية في الوقت الحالي”.

كما علق كيران دالي، مدير وكالات وصناديق الصحة العالمية في مؤسسة بيل وميليندا جيتس: “وينوي مؤشر آي 3 إطلاق طريقة جديدة في ممارسة الأعمال التجارية عبر المساعدات والصناعة والشركاء الحكوميين لدعم الإبداع المحلي بدءا بسلاسل الإمداد بالرعاية الصحية. مع شركائنا، نقوم ببناء شبكة عبر القارة الأفريقية للمساعدة في هيكلة دعم التسويق للشركات الناشئة، لتسريع نموها وتأثيرها على الصحة العامة. ونحن نعتقد أن المبدعين المحليين الذين يحركهم دافع البيانات والذين هم أقرب إلى تحديات التسليم يشكلون أهمية بالغة لبناء سلاسل التوريد التي نحتاج إليها والتي تتسم بالمرونة والسرعة والاستجابة السريعة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى