جديد التقنية

سياسة متجر Play الجديدة على إنهاء تطبيقات تسجيل المكالمات

ستعمل سياسة متجر Play الجديدة على إنهاء تطبيقات تسجيل المكالمات التابعة لجهات خارجية اعتبارًا من 11 مايو. على مر السنين. عملت Google بنشاط على ثني مستخدمي Android عن تسجيل المكالمات الهاتفية. تتضمن أشكال OEM المخصصة مثل MIUI و ColorOS مسجل مكالمات كمعدات قياسية. مثبت مسبقًا على هواتف Google Pixel. وهو مدمج في تطبيق الهاتف. ولكن بسبب القوانين الإقليمية. فهو غير متوفر على جميع أجهزة Android.

سياسة متجر Play الجديدة على إنهاء تطبيقات تسجيل المكالمات

متجر Google Play

يمكنك دائمًا التثبيت للتطبيق التابع لجهة خارجية من متجر Google Play إذا لم يكن لدى هاتفك هذه القدرة. ومع ذلك. في تغيير قادم في سياسة Google Play. سيتم حظر تطبيقات تسجيل المكالمات التابعة لجهات خارجية بشكل دائم. على مر السنين. عملت Google بنشاط على ثني مستخدمي Android عن تسجيل المكالمات الهاتفية. أزالت Google واجهة برمجة تطبيقات تسجيل المكالمات الرسمية في Android 6.0. مما جعل من الصعب على المطورين دمج تسجيل المكالمات في تطبيقاتهم. قام المطورون بالبدء في البحث علي طرق غير رسمية لتسجيل المكالمات الهاتفية. ومع هذا. تتم القضاء على بعض هذه الحلول في نظام Android 9.0. أخيرًا. مع Android 10. جعلت Google من المستحيل تسجيل المكالمات الهاتفية باستخدام الميكروفون.

إقرأ المزيد عن: أمازون ومزرعة للطاقة الشمسية من هنا

الأجهزة التي تعمل بنظام Android 10

على الأجهزة التي تعمل بنظام Android 10 والإصدارات الأحدث. بدأ المطورون في استخدام خدمة إمكانية الوصول من Android لتقديم تسجيل المكالمات. اعتبارًا من إعلان Google الأخير. لن تتمكن تطبيقات تسجيل المكالمات التابعة لجهات خارجية من استخدام واجهة برمجة تطبيقات إمكانية الوصول. سوف تشهد برمجة تطبيقات إمكانية الوصول العديد من التغييرات كنتيجة لأحدث المراجعات لسياسة متجر Google Play. لن يستطيع المطورون استخدام تطبيقات الجهات الخارجية بعد الآن من استخدامهم واجهة برمجة التطبيقات ليتمكنوا من تسجيل المكالمات. 11 مايو هو التاريخ الذي ستدخل فيه السياسة الجديدة حيز التنفيذ.

ندوة ويب حديثة للمطورين

Google أوضحت أن هذا التغيير سوف يؤثر فقط على تطبيقات الجهات الخارجية وذلك في ندوة ويب حديثة للمطورين: يُطلق على تسجيل المكالمات الصوتية الذي يحدث عندما لا يكون الطرف الآخر على علم به اسم “عن بُعد” في هذا السياق. “ونتيجة لذلك. إذا كان التطبيق هو برنامج الاتصال الافتراضي للهاتف ومثبت مسبقًا أيضًا. فإن الوصول إلى دفق الصوت الوارد يكون ليس مطلوبًا وبالتالي لن يمثل انتهاكًا. نظرًا لأنه يوضح سياسة حالية. سيتم تطبيق اللغة الجديدة على جميع التطبيقات اعتبارًا من 11 مايو.

للمزيد عن: Teenage Engineering وموالفًا للأجهزة من هنا

تطبيق Google Phone

إذا كان هاتفك مزودًا مسبقًا بميزة تسجيل المكالمات. فلا داعي للقلق بشأن أي شيء – فسيعمل على النحو المنشود. ستتأثر فقط تطبيقات الجهات الخارجية الموجودة على متجر Play والتي تستخدم واجهة برمجة تطبيقات إمكانية الوصول لتمكين تسجيل المكالمات بهذا التغيير القادم في واجهة برمجة تطبيقات إمكانية الوصول. لا يؤثر التغيير على تطبيق Google Phone. الذي يحتوي بالفعل على تسجيل مكالمات مدمج.

كيفية تنفيذ هذه السياسة الجديدة

لا توجد كلمة حتى الآن من Google حول كيفية تنفيذ هذه السياسة الجديدة. قد تتم إزالة تطبيقات الجهات الخارجية التي لا تتوافق مع التغيير من متجر Google Play بعد الموعد النهائي في مايو ، ولكن لم يتم تحديد ذلك من قبل عملاق البحث.

المصدر
mashable

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى