أخبـار

قانون تنظيم القطاع الرقمي في الاتحاد الأوروبي

قانون جديد لتنظيم عمل القطاع الرقمي في الاتحاد الأوروبي. رحبت أورسولا فون دير لايين رئيسة المفوضية الأوروبية بقانون الخدمات الرقمية الذي توصلت إلية الدول الـ27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لتنظيم عمل القطاع الرقمي وتحسين جهود المكافحة خطاب الكراهية والمعلومات المضللة ووصفته بأنه تاريخي. وقالت دير لابين إن قواعدنا الجديدة ستحمي مستخدمي الإنترنت، وتضمن حرية التعبير والفرص للشركات.

إشارة قوية للناس والشركات

وأضافت “الشيء غير القانوني بعيدا عن الإنترنت، سيكون غير قانوني على الإنترنت.. هذه إشارة قوية للناس والشركات والدول في مختلف أنحاء العالم”.

إقرأ المزيد عن: 150 ألف مستفيد من العربات الكهربائية بالمسجد الحرام من هنا

قانون الخدمات الرقمية

ويمثل قانون الخدمات الرقمية، الذي تم الاتفاق عليه بعد 16 ساعة من المفاوضات النهائية أكبر إعادة تنظيم لقانون الاتحاد الأوروبي في هذا المجال في نحو 20 عاما.

مسؤوليات شركات التكنولوجيا والإنترنت

ويحدد قانون الخدمات الرقمية مسؤوليات شركات التكنولوجيا والإنترنت ويتطرق إلى قضايا مثل خطاب الكراهية ونشر معلومات مضللة وبيع سلع غير قانونية ومقلدة وحماية الحقوق الأساسية.

للمزيد عن: تكلفة مشاوير Uber Green الآن هي نفس تكلفة رحلات UberX من هنا

يتعين على الشركات ضبط منصاتها

ووفق القانون يتعين على الشركات ضبط منصاتها ومنع المحتوى المضر مثل المعلومات المضللة بشأن “كوفيد -19” ووضع بروتوكولات لمنع انتشار مواد خطيرة خلال أزمات مثل الجائحة.

زيادة الشفافية

وينص على ضرورة أن تقوم الشركات بزيادة الشفافية إزاء التعاملات مع المستخدمين وطالب الشركات بتبسيط الاتفاقيات الخاصة بالمستخدمين. ويستهدف القانون أيضا الإعلانات التي تستخدم البيانات الشخصية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى