جديد التقنية

متصفح Brave وتجاوز AMP

يمكن لمتصفح Brave تجاوز صفحات AMP الخاصة بـ Google تلقائيًا. كتب الفريق أن “AMP يضر بخصوصية المستخدمين وأمانهم وتجربة الإنترنت”. أفادت The Verge أن Brave يضع Google Accelerate Mobile Pages (AMP) في حالة انفجار مع ميزة جديدة تسمى De-AMP.

Tablet search engine system screen

تجاوز أي صفحات يتم عرضها باستخدام

إنه مصمم لتجاوز أي صفحات يتم عرضها باستخدام AMP ونقل المستخدمين مباشرةً إلى موقع الويب الأصلي. كتبت الشركة في منشور بالمدونة: “حيثما أمكن ذلك ، ستعيد De-AMP كتابة الروابط وعناوين URL لمنع المستخدمين من زيارة صفحات AMP تمامًا”.

إقرأ المزيد عن: جوجل وتحويل البيانات من آي فون لهاتف أندرويد من هنا

يشاهد Brave أثناء جلب الصفحات

إذا لم يكن ذلك ممكنًا. فحينئذٍ “سوف يشاهد Brave أثناء جلب الصفحات وإعادة توجيه المستخدمين بعيدًا عن صفحات AMP قبل عرضها. وهذا يمنع تحميل وتنفيذ شفرة AMP / Google”.

Search Box Technology Internet Browse Browsing Online Concept

الخصوصية والأمان

تم تنفيذ الميزة الجديدة باسم الخصوصية والأمان وتجربة الإنترنت. وفقًا لـ Brave. تحتوي المقالة “من الناحية العملية. تعد صفحات AMP ضارة بالمستخدمين والويب عمومًا”. “وبنفس القدر من السوء. تساعد AMP Google في احتكار اتجاه الويب والتحكم فيه”. ويضيف أن التكرار التالي لـ AMP “سيكون أسوأ”.

للمزيد عن: تتعاون Google مع NBA من هنا

Google تبتعد عن AMP

روجت Google في الأصل لصفحات AMP كطريقة لتحسين تجربة الويب للجوال عن طريق تحميل الصفحات بشكل أسرع. ومع ذلك. فقد كان مؤخرًا هدفًا للنقاد الذين يرون أنه وسيلة لجوجل لزيادة هيمنتها في سوق إعلانات الإنترنت من خلال استضافة المحتوى على خوادمها الخاصة. أعلنت مجموعة من الناشرين مؤخرًا أنها تبتعد عن AMP. وتتهم دعوى قضائية رفعتها عدة ولايات أمريكية Google بإدارة احتكار أضر بالمنافسين والناشرين في مجال الإعلانات.

Brave أفضل خصوصية على الإنترنت

يعد Brave بـ “أفضل خصوصية على الإنترنت” من خلال متصفحه. لذا فإن مهاجمة Google بالطبع جزء من إستراتيجيتها التجارية. على الرغم من جهوده ، إلا أنه يتخلف كثيرًا عن معظم المتصفحات الأخرى في حصة سوق الأجهزة المحمولة. ويحتل المرتبة “الأخرى” خلف Internet Explorer على Statcounter. قال Brave إن De-AMP متاح الآن في مرحلة تجريبية و “سيتم تمكينه افتراضيًا في إصدارات سطح المكتب 1.38 القادمة وأندرويد. وسيتم إصداره على نظام التشغيل iOS بعد فترة وجيزة”.

المصدر
engadget

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى