جديد التقنية

مستشفى فقيه الجامعي يبدأ تشغيل الحل الرقمي «Okadoc»

التقنية الجديدة تُمكّن مرضى المستشفى من حجز الاستشارات الشخصية أو الافتراضية على الفور

أعلن مستشفى فقيه الجامعي، المركز الطبي والأكاديمي عالمي المستوى في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن بدء تشغيل الحل الرقمي الجديد “أوكادوك” (Okadoc) لتحويل تجارب المرضى إلى المنصات الرقمية. وتتيح هذه المنصة تجربة شاملة للمرضى من حجز المواعيد فوراً في غضون 30 ثانية أو أقل، والاختيار من 18 تخصصاً طبياً و40 طبيباً، وصولاً لإمكانية حجز تلقي لقاحات كورونا ومواعيد الرعاية الصحية المقدمة عن بُعد، مما يضمن إتاحة أفضل وأسهل طريقة لزيارة الطبيب.

وامتداداً للسجل المتميز لمجموعة فقيه للرعاية الصحية والممتد على أكثر من أربعة عقود، يركز مستشفى فقيه الجامعي على احتياجات المرضى كأولوية أساسية، إلى جانب ضمان راحتهم التامة عند زيارة مرافقه.

وبفضل تقنية “أوكادوك”، يمكن للمرضى الآن استخدام الموقع الرسمي لمستشفى فقيه الجامعي أو تطبيق الهاتف المتحرك أو خدمة محادثة “الواتس أب” الآلية للبحث عن الطبيب المختص إما عن طريق الاسم وموقع العيادة والتخصص واللغة والجنس وبلد التعليم. كذلك يمكن للمرضى رؤية المواعيد المتوفرة بشكل فوري وحجز موعدهم بسهولة دون الحاجة إلى أي دعم إداري إضافي، مما يوفر تجربة أكثر فعالية وانسيابية للمريض.

هذه التقنية الفريدة ستضمن تذكير المرضى بمواعيدهم بطرق مختلفة عبر الرسائل النصية القصيرة والبريد الإلكتروني والإشعارات الفورية، بينما توفر أيضاً القدرة على إعلام المرضى في حال توفر موعد متاح مسبقاً.

وللارتقاء بتجربة المرضى، تتيح التقنية الجديدة إمكانية نقل المستندات واستلامها ودفع تكاليف الاستشارات عبر الإنترنت، مما يساعد في تقليل وقت الانتظار في المستشفى وبالتالي يعزز مستوى رضا العملاء. وقد اعتُمدت تقنية “أوكادوك” من قبل هيئة الصحة بدبي وهيئة تنظيم الاتصالات في دولة الإمارات، وهي تقنية موثوقة وعملية ويعتمدها العديد من مجموعات الرعاية الصحية وشركات التأمين الرائدة في المنطقة.

تمتلك مجموعة فقيه للرعاية الصحية 15 موقعاً في جميع أنحاء دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية وقد افتتحت مستشفى فقيه الجامعي ليكون مركزها الطبي والأكاديمي في واحة دبي للسيليكون. ويواصل المستشفى ترسيخ مكانته في مجال الرعاية الصحية، ويدمج بين الرعاية والتكنولوجيا لتوفير تجربة أكثر سلاسة وسهولة للمريض. ومن شأن المنصة الجديدة التي تركز في المقام الأول على مصلحة المرضى وتلبية تطلعاتهم، أن توفر الكثير من الوقت في عالمنا السريع والمزدحم.

وفي هذه المناسبة، قال الدكتور فاتح محمد جول، الرئيس التنفيذي لمستشفى فقيه الجامعي في الإمارات العربية المتحدة، ونائب رئيس المجموعة وقسم النمو في دولة الإمارات: “عزز مستشفى فقيه الجامعي مكانته كمستشفى رائد يعتمد على التكنولوجيا بشكل أساسي، ونحن نواصل الاعتماد على أحدث التقنيات لتحقيق نتائج أفضل لمرضانا”.

ويسعدنا أن ندخل في شراكة مع أوكادوك لتزويد المرضى في دولة الإمارات العربية المتحدة بحلول رعاية صحية مثالية تلبي احتياجاتهم، بما في ذلك خدمة إيجاد الأطباء والحجز وإدارة المواعيد وغيرها، كل ذلك ضمن عملية انسيابية وسهلة لا تتطلب أي دعم إداري إضافي. وقد ساعدنا ذلك على تبسيط عمليات حجز المواعيد وزيادة رضا عملائنا”.

فضيل بن تركية- المؤسس و الرئيس التنفيذي لدى أوكادوك

بدوره، قال فضيل بن تركية، المؤسس و الرئيس التنفيذي لدى أوكادوك: “يلتزم مستشفى فقيه الجامعي بدعم الابتكار وتبني التكنولوجيا الذكية لتقديم أفضل تجربة رعاية صحية ممكنة لمرضاه. ومن شأن منصتنا الشاملة المخصصة لتجربة المرضى أن تساعد مؤسسات الرعاية الصحية على تبني توجهات التحول الرقمي من أجل تقديم رعاية عالية الجودة للمرضى وتحسين النتائج. ونفخر بشراكتنا مع مستشفى فقيه الجامعي لدعمه في تحقيق رسالته”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights