مال و أعمال

«نسيج» تُعلن عن شراكة استراتيجية مع «فٌرهات روبوتكس»

أعلنت شركة نسيج للتقنية، الرائدة في توفير حلول التحول الرقمي، عن شراكتها مع شركة (فُرهات روبوتكس) الرائدة في مجال تصميم وتصنيع وتشغيل الروبوتات الاجتماعية والذكاء الاصطناعي الحواري.

وكانت هذه الشراكة قد كُشِفَ عنها خلال مؤتمر ليب 23 الذي انعقد في الرياض في مطلع فبراير 2023، حين تم الإعلان عن التعاون بين الطرفين، حيث تقوم بموجبه نسيج بدمج حلول شركة فُرهات روبوتكس ضمن توليفة حلولها، الأمر الذي من شأنه توفير تجربة فريدة ومتميزة لعملاء نسيج، فضلاً عن إسهامها في تسريع وتيرة تبني التقنيات الناشئة في أسواق المنطقة.

شركة (فُرهات روبوتكس) هي شركةٌ رائدة تستخدم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في تصميم وإنتاج وتشغيل تطبيقات عملية للروبوتات الحوارية. أما الروبوت الآلي (فُرهات)، فهو روبوت اجتماعي متطور، تم تصميمه ليتفاعل مع البشر بصورة طبيعية سلسلة وتلقائية، ويتميز بقدرته على فهم المشاعر البشرية والتفاعل معها بشكل فوري، الأمر الذي يجعل منه حلاً تقينا فعالاً لتطبيقات متنوعة − بدءاً بخدمة العملاء، ومروراً بالتعليم، والترفيه، وغير ذلك من التطبيقات الهامة في حياة البشر في كل مكان.

وبموجب هذه الاتفاقية سوف تتعاون نسيج مع شركة فُرهات روبوتكس في تقييم وتطوير فرص وتطبيقات جديدة للاستفادة من قدرات الروبوت الاجتماعي (فُرهات) وامكاناته، بما في ذلك قيام نسيج بدمج التكنولوجيا المملوكة لشركة فُرهات في المنتجات والخدمات التي تقدمها نسيج في الوقت الحالي، خصوصاً في قطاعي التعليم والثقافة، وبما يوفر تجربة آسرة وجذابة لقاعدة عملاء شركة نسيج.

ويمكن مشاهدة الروبوت (فٌرهات) والتفاعل معه خلال المؤتمــر والمــعــرض الســـنــوي الســادس والعشرين لجـمـعـيـة المـكـتـبــات المتـخـصـصة / فـرع الـخـلـيـج الـعـربـي، الذي يقام بدولة الكويت في السابع من مارس الجاري، حيث سيتم تقديم الروبوت (فُرهات) في إطار العروض والمنتجات التي تقدمها نسيج في هذا الحدث الهام.

وتعليقاً على ذلك قال المهندس عبد الجبار العبد الجبار، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لنسيج ” التقنيات التي توفرها فٌرهات روبوتكس تعتبر نقلة نوعية في مجال الروبوتات الاجتماعية؛ ودمج تكنولوجيا (فُرهات) في الحلول التي نقدمها سوف يتيح لنا أن نوفر لعملائنا تجربة مستخدم فريدة من نوعها”.

ومن جانبه قال سامر المبيض المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فٌرهات روبوتكس “هذه لحظة رائعة لقطاع التكنولوجيا بالمملكة العربية السعودية إذ نشعر فيها بالسرور للتعاون وتوحيد الجهود مع شركة نسيج. ونحن إذ نتخطى آفاق الممكن في مجال الروبوتات الاجتماعية، فإننا نشعر بسعادة غامرة ونحن نخطو خطوةً أخرى للأمام من خلال هذا التعاون المثمر مع نسيج. ونظراً لأن المشاهدة هي خيرُ برهان، فنحن نتطلع إلى أن يلتقي الناس في هذه المنطقة بالروبوت (فٌرهات) ليروا بأنفسهم الإمكانات الهائلة التي يتميز بها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى