هواتف وأجهزة

«ARRI» تُطلق أحدث كاميرا تفاعلية بتقنية التصوير السينمائي في مصر

إختارت شركة ARRI العالمية، مصر للاحتفال بالإطلاق العالمي لأحدث إصداراتها الثورية في مجال التصوير السينمائي بشكل تفاعلي مما سيطور هذه الصناعة الحيوية بشكل كبير خلال السنوات القادمة.

وجاء اختيار مصر لإطلاق هذا الحدث العالمي قبل هوليوود لما تمتلكه مصر من ثقل إعلامي وأكبر دولة في صناعة السينما في الشرق الأوسط، من خلال وكيلها في مصر والشرق الاوسط شركة نيو فيجن القابضة (NEW VISION) والتي يبلغ حجم استثماراتها في المنطقة العربية واوروبا 1,2 مليار دولار في المجال الإعلامي والأدوية والأغذية والصناعات الهندسية وهي أيضا وكيل لشركة العدسات السينمائية العالمية COOK، ووكيل العديد من كبرى شركات المعدات السينمائية العالمية ويمثل نيو فيجن دكتور محمد عشوب، أحد رواد هذه الصناعه العريقة في مصر والوطن العربي وإفريقيا.

أما عن الكاميرا الثورية الجديدة فسيتم الاعلان عن امكانياتها خلال الاحتفالية وهي واحدة من ثلاث كاميرات فقط تم انتاجهم على مستوى العالم لالمانيا والولايات المتحدة ومصر.

وتستخدم تكنولوجيا التصوير التفاعلي والتي ستمكن المشاهد من التفاعل مع المعروض سواء كان فيلم او مباراة والتعايش مع الاحداث على الشاشة وكأنه متواجد في قلب الحدث من خلال مجسات إلكترونية.

وجاءت جهود نيو فيجن الدئوبة لاستضافة هذا الحدث العالمي اتباعا لاتجاه الدولة المصرية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي لاستضافة المؤتمرات والاحتفاليات العالمية ووضع اسم مصر دائما في الصفوف الاولى وحرص الدولة على تطوير صناعة الاعلام واستخدام احدث التكنولوجيا العالمية بمجرد ظهورها

وظهر ذلك جليا بإشادة الرئيس السيسي بمسلسل الاختيار 3 والعائدون والذين تم تصويرهم وتجهيزهم بالكامل من معدات شركة نيو فيجن.

ستقام الاحتفالية برعاية أكاديمية الفنون بحضور كبار المخرجين ومديري التصوير والمنتجين وصناع السينما والإعلام في مصر والسعودية والامارات والكويت والبحرين.

سيمثل شركة ARRI في الاحتفالية د. محمد عشوب – رئيس مجلس إدارة شركة نيو فيجن ووكيل شركة ARRI في الشرق الأوسط، ومن الشركة الأم سيحضر المستشار الاقليمي لمجموعة ARRI العالمية هانز سالزينجر Mr. Hans Salzinger والمستشار الفني للمجموعة تيلو جوتشلينج Thilo Gottschling .

ومنذ تأسيسها عام 1917 في المانيا اصبحت شركة ARRI على مدار قرن اهم واكبر شركة تصنع وتطور معدات صناعة السينما في العالم بمجموعة كبيرة من الاصدارات من كاميرات تصوير ومعدات اضاءة واكسسوارات وقد حازت ARRI على 19 جائزة اوسكار عن ابتكارات في مجال التصوير السينمائي في مسيرة تطوير متواصلة .

جدير بالذكر ان شركة ARRI العالمية قد كرمت د. محمد عشوب رئيس مجلس إدارة نيو فيجن كأحد اهم 40 شخصية مؤثرة في العالم في مجال الاعلام والسينما خلال 100 عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى