الأمن السيبراني

Clearview AI وبيانات الوجه

Clearview AI وبيانات الوجه. Clearview AI والحد من مبيعات بيانات التعرف على الوجه في الولايات المتحدة. تأتي القيود كجزء من تسوية قانونية تاريخية للشركة مع اتحاد الحريات المدنية.

Clearview AI وبيانات الوجه
Clearview AI وبيانات الوجه

وقف مبيعات قاعدة البيانات الحيوية

قامت شركة Clearview AI بالموافقة علي المعروفة للتعرف على الوجه على وقف مبيعات قاعدة البيانات الحيوية الضخمة الخاصة بها لجميع الشركات الخاصة والأفراد في الولايات المتحدة بشكل دائم وهذا جزء من تسوية قانونية والاتحاد الأمريكي للحريات المدنية. وفقًا لسجلات المحكمة.

جمع المعلومات الحيوية

يصادف إعلان يوم الاثنين اختتام نزاع قانوني لمدة عامين. أقامته اتحاد الحريات المدنية وجماعات الدفاع عن الخصوصية في مايو من عام 2020 ضد الشركة بسبب مزاعم بأنها انتهكت قانون خصوصية المعلومات الحيوية في إلينوي لعام 2008. يتطلب هذا القانون من الشركات الحصول على إذن قبل جمع المعلومات الحيوية للشخص – بصمات الأصابع ومقاييس المشي ومسح قزحية العين وبصمات الوجه على سبيل المثال – ويمكّن المستخدمين من مقاضاة الشركات التي لا تفعل ذلك.

إقرأ المزيد عن: كيفية استخدام برنامج أمن ويندوز للحفاظ على حاسوبك محميًا من هنا

الاستخدام المتزايد للمعلومات الحيوية

قالت ريبيكا جلينبيرج. محامية الموظفين في اتحاد الحريات المدنية في إلينوي: “قبل أربعة عشر عامًا. قاد اتحاد الحريات المدنية في إلينوي الجهود لسن قانون بيبا – وهو قانون رائد للتعامل مع الاستخدام المتزايد للمعلومات الحيوية الحساسة دون أي إشعار ودون موافقة ذات مغزى”. بالوضع الحالي. “كان الهدف من BIPA كبح نوع المراقبة الواسعة النطاق التي يتيحها تطبيق Clearview. بدأت اتفاقية اليوم في ضمان امتثال Clearview للقانون. يجب أن يكون هذا إشارة قوية للهيئات التشريعية الأخرى في الولايات لتبني قوانين مماثلة “.

حظر مبيعات الحفلات الخاصة

بالإضافة إلى حظر مبيعات الحفلات الخاصة على الصعيد الوطني. لن تقدم Clearview أيًا من خدماتها إلى وكالات إنفاذ القانون المحلية والولائية في إلينوي (بالإضافة إلى جميع الأطراف الخاصة) على مدى السنوات الخمس المقبلة. “هذا يعني أنه داخل إلينوي. لا يمكن لـ Clearview الاستفادة من استثناء BIPA للمقاولين الحكوميين خلال ذلك الوقت.” يشير اتحاد الحريات المدنية الأمريكي. على الرغم من أن الوكالات الفيدرالية وإدارات إنفاذ القانون بالولاية والمحلية خارج إلينوي لن تتأثر.

Clearview AI وبيانات الوجه
Clearview AI وبيانات الوجه

البرنامج التجريبي المجاني لضباط الشرطة

هذا ليس كل شئ. يجب على Clearview أيضًا إنهاء برنامجها التجريبي المجاني لضباط الشرطة. وإنشاء وصيانة صفحة إلغاء الاشتراك لسكان إلينوي. وإنفاق 50000 دولار للإعلان عنها عبر الإنترنت. لا يزال يتعين الموافقة على التسوية من قبل قاضٍ فيدرالي قبل أن تصبح سارية المفعول.

مطالبة Clearview بالامتثال لقانون الخصوصية

“من خلال مطالبة Clearview بالامتثال لقانون الخصوصية البيومترية الرائد في إلينوي. ليس فقط في الولاية. ولكن في جميع أنحاء البلاد. توضح هذه التسوية أن قوانين الخصوصية القوية تستطيع أن توفر حماية حقيقية ضد إساءة الاستخدام.” ناثان فريد ويسلر. نائب مدير ACLU Speech. مشروع الخصوصية والتكنولوجيا.

التعامل مع المعرفات الحيوية

في بيان يوم الاثنين. “لم يعد بإمكان Clearview التعامل مع المعرفات الحيوية الفريدة للأشخاص كمصدر غير مقيد للربح. سيكون من الحكمة أن تأخذ الشركات الأخرى في الاعتبار. ويجب على الولايات الأخرى أن تحذو حذو إلينوي في سن قوانين قوية لخصوصية المقاييس الحيوية “.

للمزيد عن: كلمات السر وتحسين الأمن السيبراني من هنا

Clearview AI وبيانات الوجه

تسوية يوم الاثنين هي الأحدث في سلسلة طويلة من دعاوى الخصوصية والإجراءات التنظيمية ضد الشركة. تم فرض غرامة قدرها 20 مليون يورو على Clearview AI من قبل المنظمين الإيطاليين في مارس و 17 مليون جنيه إسترليني في نوفمبر من قبل المملكة المتحدة. لكلاهما لانتهاكات قوانين خصوصية البيانات الوطنية. تقوم أستراليا بالتحقيق في مخططات التجريف الخاصة بالشركة منذ عام 2020. وحالياً. تقوم مجموعة صغيرة من المشرعين الأمريكيين بالضغط من أجل منع الوكالات الفيدرالية من استخدام خدمات Clearview بالكامل. ولكن بالنظر إلى أن الشركة تفاخرت في فبراير بأنها جمعت 100 مليار صورة في “فهرس الوجوه”. فإن الحق في عدم الكشف عن هويته في أمريكا لا يزال في خطر عميق.

المصدر
engadget

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى