أخبـار

F-150 Lightning من فورد

F-150 Lightning من شركة فورد حيث تبدأ إنتاج شاحنتها الكهربائية الصغيرة. حرب الشاحنات الكهربائية جارية على قدم وساق. أصبح سوق الشاحنات الصغيرة الكهربائية الآن منافسًا حقًا.

F-150 Lightning من فورد

شركة فورد تنتج طائرة F-150 Lightning

بدأت شركة فورد في الإنتاج “الكامل” لطائرة F-150 Lightning في مركز Rouge Electric Vehicle Center في ديربورن بولاية ميشيغان. بعد أربعة أشهر تقريبًا من توقفها عن إجراء الحجوزات. قالت فورد في حدث (أدناه) إن الشركة ستبدأ في شحن طراز Pro الأساسي في “الأيام المقبلة”. ليس من المؤكد عدد Lightnings التي ستصل إلى العملاء هذا العام. لكن فورد توقعت زيادة الإنتاج إلى 150.000 شاحنة سنويًا في عام 2023.

إقرأ المزيد عن: Roewe تطلق سيارة أنيقة من هنا

وتوقفت عن تلقي الطلبات لعام 2022

حدت شركة صناعة السيارات الحجوزات عند 200000 وتوقفت عن تلقي الطلبات لعام 2022. وقالت الشركة إن حوالي ثلاثة أرباع هؤلاء المتبنين المحتملين لا يقودون سيارات فورد حاليًا. وأضافت الشركة أن “الكثيرين” يشترون سيارات كهربائية أو شاحنات لأول مرة. لكنها لم تقدم أرقامًا.

مدى يصل إلى 320 ميلاً

تعد F-150 الكهربائية بفوائد EV المعتادة مثل التسارع (0-60MPH في 4.5 ثانية مع بطارية ممتدة) وعزم دوران قوي وشبه فوري (775 رطل / قدم) بمدى يصل إلى 320 ميلاً. ومع ذلك. فإنه يحتوي أيضًا على بعض الامتيازات غير الشائعة. الجذع الأمامي مجوف بشكل غير عادي حيث يزيد ارتفاعه عن 14 قدمًا مكعبًا. ويمكن للمالكين تشغيل منازلهم وأدوات العمل و (في النهاية) الشبكة الكهربائية.

للمزيد عن: «Spacee» تُطلق تقنية «TouchCar» لتحوُّيل غطاء محرِّك السيارة لشاشة تفاعلية ثلاثية الأبعاد من هنا

سيارة بيك آب كهربائية

ومع ذلك. يبقى السعر هو الجاذبية الرئيسية. في حين أن طراز Pro الأساسي الذي يبلغ 39،947 دولارًا لن يرضي البعض (سيتعين عليك دفع 72،474 دولارًا للحصول على XLT مع البطارية الممتدة). فإن هذا يجعلها أكثر سيارة بيك آب كهربائية متاحة بأسعار معقولة وفي متناول العديد من مشتري F-150 التقليديين. يبدأ سعر Rivian’s R1T من 67500 دولار. نقلت Tesla في الأصل نقطة دخول بقيمة 39900 دولار لـ Cybertruck. لكنها توقفت عن إدراج الأسعار. لا تقدم Chevy سيارتها المبتدئة من سيلفرادو EV البالغة 39.900 دولار حتى عام 2024.

جذب الوافدين الجدد من EV

هذه ليست أول شاحنة كهربائية صغيرة في الولايات المتحدة. بدأ إنتاج Rivian في سبتمبر. كما تحرص شركة Ford على الإشارة. على الرغم من ذلك. لا تزال F-150 هي سيارة الركاب الأكثر مبيعًا في الولايات المتحدة. في حين أنه من غير المرجح أن تفوق Lightning في بيع أختها التقليدية في المستقبل القريب. إلا أن اسمها المألوف قد يجذب الوافدين الجدد من EV الذين كانوا حذرين من العلامات التجارية الأصغر. أو حتى Mustang Mach-E. على الأقل. فإنه يضغط على Chevy و Rivian وآخرين على أمل تحدي شاحنة نقل البضائع من Ford.

المصدر
engadget

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى