مال و أعمال

«GPXglobal» تُعلن عن استثمار جديد في مصر بـ2.7 مليار جنيه

أعلنت شركة جى بى إكس جلوبال سيستمز (gpxglobal)، المقدم الأول لخدمات مراكز البيانات المحايدة في إفريقيا بالتعاون مع ريدكون جروب اليوم، عن استثمار جديد في مصر بقيمة 2.7 مليار جنيه لتوسيع مركز البيانات الحالى كايرو 2. هذا التوسع سيضيف 12 ميجاوات كهرباء على الحالى و 9000 متر مربع من المساحة للاستضافة مما يجعل اجمالى المساحة المجهزة فى السوق المصرى من قبل جى بى إكس تصل الى 12600 متر مربع.

أثبتت جى بى إكس أنها المقدم الرائد لمركز البيانات عالي التوافر والمحايد في مصر وهي معروفة بخدمة العملاء المتميزة وضمان التشغيل بنسبة 99.999٪. توفر جى بى إكس الموقع الاستضافة لأكبر عملاء المؤسسات في مصر والمنطقة.

سيكون توسع جى بى إكس لمركز بيانات كايرو 2 عبارة عن منشأة مبنية لهذا الغرض مصنفة من المستوى 4 مع 12 ميجاوات من الكهرباء لدعم التطبيقات ذات كثافة عالية من الكهرباء وكبائن 52U ، إلى جانب وصلات الربط الداخلية. ستكون المرحلة الأولى من التوسع جاهزة للعملاء في وقت مبكر من الربع الأول من عام 2025.

وعلق الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قائلاً: “تُعد صناعة مراكز البيانات تشكل أساسيات بناء رئيسية في استراتيجيتنا لمصر الرقمية. تصر وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (MCIT) على خلق بيئة جذابة للاستثمارات في صناعة مراكز البيانات. الموقع الجغرافي لمصر، إلى جانب شراكاتها العالمية الواسعة في الكابلات البحرية، والبنية التحتية المحلية المرنة كلها تساعد على بروزها في هذه الصناعة، ونحن نعمل على زيادة بناء هذه المزايا”.

وعلق نيك تانزي الرئيس والمدير التنفيذي لشركة جى بى إكس جلوبال سيستمز قائلاً: “تعمل جى بى إكس على توسيع دورها المهم في دعم التحول الرقمي لمصر واستراتيجيتها لمصر الرقمية. تعمل شركتنا في مصر منذ أكثر من 15 عامًا وهذا الاستثمار الجديد يدعم إيماننا القوي بأن مصر مركز أساسي للبنية التحتية العالمية للإنترنت و نمو سوق نابض بالحياة”.

وأضاف طارق الجمال رئيس ريدكون جروب: “لقد كانت مشاركتنا في بناء مركز بيانات جى بى إكس في عام 2013 شهادة مهمة على التزامنا بالمساهمة في النهوض بالقطاع التكنولوجي. نحن نتفهم الدور المهم الذي تلعبه مراكز البيانات في عالم اليوم المترابط ونحن ندعم ونعزز الابتكار وتوفير حلول البناء التي تلبي المتطلبات المتطورة باستمرار للصناعة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights