مال و أعمال

«pwc» توقّع اتفاقيات استراتيجية لتسريع التحول الرقمي في السعودية

هذا العام خلال مؤتمر ليب، وهو أكبر فعالية تقنية يتم تنظيمها سنويًا في الرياض، المملكة العربية السعودية، استعرضت بي دبليو سي الشرق الأوسط خبرتها من خلال عدد من النشاطات الرئيسية ووقّعت اتفاقيات استراتيجية مع كيانات بارزة وهما هيئة الحكومة الرقمية ومعهد الإدارة العامة ومؤسسة Flat6Labs، خلال الفعالية الممتدة على 4 أيام، ما يعزز التزام بي دبليو سي الشرق الأوسط بدعم النمو الاقتصادي الرقمي ورؤية المملكة 2030.

وبصفتها “شريك الاستشارات الرقمية” لمؤتمر ليب للعام الثاني على التوالي، سلّطت بي دبليو سي الشرق الأوسط الضوء على مجموعة من أحدث التقنيات الناشئة، شملت محاكاة الواقع الافتراضي في قطاعات الرياضة، والسياحة، والحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، والقطاع المالي، مع التأكيد على أهمية التقنيات الرائدة مثل الذكاء الاصطناعي والميتافيرس والتوائم الرقمية في تسريع النمو الاقتصادي ودفع الاقتصاد الرقمي في المملكة.

وخلال العرض الذي قدّمته بي دبليو سي الشرق الأوسط في مؤتمر ليب هذا العام، استعرضت التوجهات والتطبيقات في مجال التكنولوجيا النظيفة (Clean Tech)، والطاقة المستقبلية والتكنولوجيا المالية، وناقشت ممارسات التنمية المستدامة عالمية المستوى بهدف مواجهة تحديات التوسع الحضري المتنامي في المملكة. وقد جاء ذلك خلال مجموعة من ورش العمل وحلقات النقاش الرئيسية واستعراض الحلول التي تُحدث طفرات تكنولوجية في الجناح التفاعلي لبي دبليو سي الشرق الأوسط.

وتعليقًا على حضور بي دبليو سي الشرق الأوسط في مؤتمر ليب هذا العام، قال رياض النجار، المدير المسؤول في مكتب بي دبليو سي بالمملكة العربية السعودية ورئيس مجلس الإدارة المنتخب في بي دبليو سي الشرق الأوسط: “تخطو المملكة خطوات مهمة لدفع مبادرات التحوّل الرقمي على مستوى القطاعات الرئيسية. وتماشيًا مع رؤية 2030، تُحرز المملكة تقدمًا غير مسبوق في تبني التكنولوجيا بما فيها البيانات الضخمة، والذكاء الاصطناعي، وتكنولوجيا الاتصالات المتنقلة المتقدمة”. وأضاف قائلًا: “تعزيزًا لالتزامنا بأجندة التحوّل في المملكة، نفتخر بشراكتنا الواسعة في النسخة الثانية من مؤتمر ليب، التي تم إطلاقها من أجل تعزيز نمو قطاع التكنولوجيا، الذي يُعتبر ركيزة أساسية للتقدم الاقتصادي. فقد قطعت المملكة شوطًا كبيرًا نحو تحقيق رؤيتها ونحن ملتزمون تمامًا بدعمها في تحقيق ذلك”.

وتعليقًا على أهمية توقيع مذكرة التفاهم، قال فادي كوماتي، مدير في قطاع الاستشارات الرقمية في بي دبليو سي الشرق الأوسط: “يسعدنا أن نعلن عن شراكتنا مع هيئة الحكومة الرقمية التي تدعم تسريع تبني التقنيات الناشئة والابتكار لمزيد من خدمات الحكومة الذكية المتطورة. وتهدف هذه الشراكة أيضًا إلى دعم “تحدي الابتكار” التابع للهيئة – وهو مركز للمبتكرين في جميع أنحاء المملكة”.

وتماشيًا مع النمو الاقتصادي والتقدم الرقمي في المملكة، وقّعت بي دبليو سي مذكرة تفاهم مع مؤسسة Flat6Labs، الشركة الرائدة في مجال الاستثمار التأسيسي والمبكر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لتطوير برامج مبتكرة وتقديم الإرشاد وإتاحة الفرص من خلال قسم الاستشارات التقنية في بي دبليو سي. بالإضافة إلى ذلك، تهدف مذكرة التفاهم مع معهد الإدارة العامة إلى دعم الجهات الحكومية والقطاع الخاص في رحلة التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية.

وخلال مؤتمر ليب، نشرت بي دبليو سي الشرق الأوسط أيضًا ورقتها البحثية التي تحمل عنوان  “مباني المستقبل” وقد سلّطت الضوء فيها على العناصر الرئيسية التي تؤثر في الاستثمارات في المباني المزوّدة بنظم ذكية (cognitive buildings)، وحالات استخدامها، والأساليب التي يمكن أن تعتمدها الحكومات والجهات الخاصة لتوفير حلول مخصصة ومستقبلية بنجاح للمستهلكين باستخدام أحدث التقنيات المعتمدة في مجال المباني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى