جديد التقنية

«Startups Without Borders» و «SPARK» يُطلقان برنامج احتضان بجوائز 10 آلاف دولار

تتعاون Startups Without Borders مع SPARK لإطلاق برنامج الاحتضان startups on the move، بدعم من. Google.org هذا البرنامج هو برنامج احتضان وتوجيه لمدة5 شهور يطمح لتزويد130 ريادي أعمال في فلسطين، لبنان، والعراق بالأدوات اللازمة للنجاح، و تجهيزهم لمسابقة تقديم العرض النهائي في أمستردام.

يهدف برنامج الاحتضان، الذي سيبدأ في21 أبريل، إلى تعزيز مهارات ريادي الأعمال الطموحين بخلفياتهم المختلفة من لاجئين ومحليين، وتوفير تدريبات مهارات الأعمال الأساسية، بما في ذلك تخطيط الأعمال، التخطيط المالي، اعداد نماذج الأعمال، و تحضير العروض الترويجية للمستثمرين.

سيركز البرنامج أيضًا على توفير تدريبات على المهارات الرقمية ، والاستفادة من مجموعة حلول Google الرقمية ، فضلاً عن التوجيه والدعم لتسجيل أعمالهم من خلال سلسلة من الندوات التي تركز على التأسيس في الأسواق مختلفة ، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي، والشرق الأوسط.

من خلال شبكة المرشدين الدوليين فيStartups Without Borders، سيقوم البرنامج أيضًا بتنشيط جلسات التوجيه الشخصية، مما يمنح رواد الأعمال فرصة استثنائية للحصول على التوجيه والدعم من المتخصصين المخضرمين وقادة الصناعة العالميين.

بُعد برنامج الاحتضان، ستعرض الشركات الناشئة أعمالها في الدور نصف النهائي عبر الإنترنت، وسيتم منح 10 متسابقين فائزين رحلة مدفوعة التكاليف إلى أمستردام لتقديم عروضهم على المسرح العالمي خلال مؤتمر IGNITE 2022 في أمستردام. ستتنافس الشركات الناشئة الفائزة للحصول على جوائز نقدية بقيمة 10.000 دولار في المقام الأول، بينما سيحصل الفائز بالمركز الثاني على 5.000 دولار.

“نحن ممتلئون بالحماس بتشاركنا معSPARK و Google.or لدعم رواد الأعمال لإطلاق شركات تقنية ناشئة ناجحة في لبنان وفلسطين والعراق. على مدى السنوات الماضية، كنا نعمل على بناء نظام بيئي للشركات الناشئة حيث لا يكون رواد الأعمال مقيدون بجوازات سفرهم، وهذا البرنامج هو خطوة حاسمة نحو تعزيز الابتكار حيث تشتد الحاجة إليه. جنبًا إلى جنب مع SPARK و Google.or، سيزرع برنامجStartups on the Move بذور الشركات الناشئة المزدهرة والمبتكرة التي تتجاوز الحدود.” فالنتينا بريمو ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Startups Without Borders.

“يسعدنا أن نكون الحاصلين على منح Google.or. يفتح الدعم المقدم من Google.org الأبواب أمامنا لتوفير فرص عمل مستدامة للاجئين والشباب في الشرق الأوسط في الأسواق التي يتزايد الطلب عليها وتستجيب للاتجاهات العالمية. من خلال المنحة، سندعم الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا والتوظيف في القطاعات التقنية والرقمية عبر مجتمعات اللاجئين المحرومة في لبنان والعراق وفلسطين “، قالت ليونتين سبيكر، مديرة البرنامج الإقليمي (الشرق الأوسط) في SPARK.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights