أنظمة التشغيل

«إتقان» تتعاون مع «كويرا» للارتقاء بواقع الحوسبة الكمومية في الإمارات

كشفت إتقان، الشركة الإماراتية الرائدة في مجال تكامل الأنظمة، عن تعاونها مع كويرا للحوسبة، الشركة الرائدة التي تتخذ من بوسطن مقراً لها والمتخصصة في مجال الحوسبة الكمومية حيادية الذرة، من أجل تسريع اعتماد تقنيات الحوسبة الكمومية في دولة الإمارات وتحقيق الريادة العالمية في مجال تطبيقاتها.

وانطلاقاً من المساعي الرامية إلى تعزيز منظومة الحوسبة الكمومية الحيوية في دولة الإمارات، تمهد الشركتان الطريق لوضع إطار عمل شامل لتسريع مسار الحوسبة الكمومية في الدولة والتشجيع على التطبيق العملي للتقنيات الكمومية في مختلف القطاعات.

ويرتكز هذا التعاون على خبرة إتقان الواسعة في مجال دمج التقنيات الحديثة ضمن الحلول الشاملة، إلى جانب أبحاث كويرا التأسيسية التي أجريت بالتعاون مع الشخصيات المرموقة من هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وفريق الشركة. وبرزت ريادة كويرا في مجال الحوسبة الكمومية بفضل إطلاقها لأول حاسوب كمومي متاح للجمهور بقدرة 256 بت كمومي.

ويؤكد هذا التعاون التقدم الكبير الذي أحرزته إتقان في مساعيها لتوفير أحدث التقنيات في دولة الإمارات، بما ينسجم مع الضرورة الاستراتيجية للدولة بريادة الابتكار التقني. كما توفر هذه الشراكة فرصاً جديدة لتسهيل الوصول وتعزيز نشر حلول الحوسبة الكمومية هذه داخل الدولة، مما يمهد الطريق نحو منظومة كمومية مبتكرة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال علي جابر اليافعي، الرئيس التنفيذي لشركة يونايتد تكنولوجي القابضة، المالكة لشركة إتقان الخليج للحاسب الآلي: “يسرنا الإعلان عن تعاوننا مع كويرا في مجال الحوسبة الكمومية، وينسجم هذا التعاون بشكل مثالي مع التقدم في مجال التطورات التقنية التي تدعمها دولة الإمارات. وكلنا ثقة بأن هذا التعاون سيشكل ركيزةً لتعزيز الأبحاث التطبيقية وتوفير حلول عملية لمشاكل العالم الحقيقي باستخدام الحوسبة الكمومية”.

ومن جانبه، قال يوفال بوجر، الرئيس التنفيذي لشؤون التسويق في شركة كويرا للحوسبة: “يمثل تعاوننا مع إتقان خطوة مهمة تدعم مسيرتنا للتقدم في المجال الكمومي. ومن خلال الجمع بين تقنية الحوسبة الكمومية الخاصة بكويرا ومهارة إتقان في دمج الأنظمة، فإننا نساهم في تحقيق إنجازات تكنولوجية استثنائية في دولة الإمارات وتمكين القطاعات من إطلاق العنان لإمكانات غير مسبوقة. وستسهم هذه الشراكة في الارتقاء بإنجازاتنا، وتمهيد الطريق نحو التطبيق العملي للتكنولوجيا الكمومية القادرة على إحداث نقلة نوعية في مجالات الطاقة والتمويل والخدمات اللوجستية”.

ويحظى فريق إتقان بمكانة هامة في هذه المنظومة كونه يقدم خبراته للشركات التي تدخل مجالات الحوسبة الكمومية، وسيساهم الوصول إلى بنية الحوسبة الكمومية التحتية الرائدة في تمكين المؤسسات من مواصلة ريادتها وتحسين الحلول المخصصة ومواجهة التحديات الفريدة. ويضمن التعاون بين إتقان وخبرات كويرا الواسعة تقديم مجموعة متناسقة من خدمات التطوير والدعم التي تهدف إلى تسهيل تحول المؤسسات الراغبة في استكشاف مشهد الحوسبة الكمومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى