أخبـار

وداعًا للباسورد.. Apple و Google و Microsoft يتحالفون

تعاون Apple و Google و Microsoft. لتسطيع تسجيل الدخول بدون كلمة مرور “من طرف إلى طرف”. قد لا تحتاج حتى إلى كلمات مرور على الأجهزة الجديدة.

تعاون Apple و Google و Microsoft
تعاون Apple و Google و Microsoft

عمليات تسجيل الدخول

سوف تعتبر عمليات تسجيل الدخول بدون كلمة مرور حقيقة عملية. لكنها في بعض الأحيان غير منطقية – وتعتقد ثلاث من أكبر شركات التكنولوجيا أن بإمكانها تقليل الاحتكاك. سوف تتعاون كلا من Apple و Google و Microsoft لتوسيع نطاق الدعم لمعيار تسجيل الدخول بدون كلمة مرور من FIDO Alliance و World Wide Web Consortium. سوف تتمكن من استخدام مصادقة FIDO على هاتف أو جهاز لوحي لتسجيل الدخول إلى تطبيق أو موقع ويب على جهاز قريب. بغض النظر عن النظام الأساسي. وغالبًا سيصبح لديك وصول تلقائي إلى بيانات اعتماد FIDO الخاصة بك دون الحاجة إلى إضافة كل حساب على جهاز معين. وحتى على الأجهزة الجديدة تمامًا.

إقرأ المزيد عن: تطبيق تروث سوشيال لترامب من هنا

تعاون Apple و Google و Microsoft

وهذا سيسمح لك بتسجيل الدخول بدون كلمة مرور “من طرف إلى طرف” للتطبيقات والمواقع الإلكترونية. وليس فقط في مراحل معينة. وسوف تحتاج إلى فقط استخدام عمليات المسح البيومترية (مثل وجهك أو إصبعك) أو رقم التعريف الشخصي للجهاز لتسجيل الدخول في كل خطوة. ونتمني أن تمنع هذه الجهود الهجمات الاحتيالية التي تخدعك لمشاركة كلمات مرورك مع المتسللين والمحتالين.

تعاون Apple و Google و Microsoft
تعاون Apple و Google و Microsoft

إتاحة ميزات كلمة مرور صفرية

كما تخطط كل من Apple و Google و Microsoft لإتاحة ميزات كلمة مرور صفرية محسّنة على أنظمتهم الأساسية طوال “العام المقبل”. وسوف تضطر لانتظار تحديث هام لنظام التشغيل لترى الترقية. ويمكن أن يكون الانتظار طويلاً. مع ذلك. إذا كانت كلمات المرور أقل أهمية بكثير مما هي عليه اليوم.

للمزيد عن: شركة Boston Dynamics في أحدث فيديو من هنا

المصدر
engadget

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى