هواتف وأجهزة

«i-PRO» تُطلق كاميرات المراقبة واسعة الزوايا الأذكى من نوعها في العالم

آي برو تضيف ست كاميرات جديدة مدعومة بتطبيقات الذكاء الاصطناعي إلى سلسلة S-Series

أعلنت آي برو «i-PRO»، التي تتولى باناسونك توزيع منتجاتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، اليوم عن إضافة ست كاميرات مراقبة جديدة واسعة الزوايا إلى سلسلة كاميرات S-Series، والتي تتميز بقدرات داخلية قائمة على الذكاء الاصطناعي وتُعد الأذكى في العالم.

وتُجسد الكاميرات الجديدة أول كاميرات سلسلة S-Series تتضمن ثلاثة تطبيقات للتعلّم العميق، والتي ترسي معياراً جديداً بالنسبة لمنتجات كاميرات المراقبة، وتوفر خصائص ذكية تلائم احتياجات الشركات وتوفر تحليلات متعمقة قيّمة.

وتتميز الكاميرات الجديدة بإمكانية تشغيل حزمة برمجيات آي برو للتحليل الخاصة بمعلومات الأعمال والمُثبتة مسبقاً ضمنها، بالإضافة إلى غيرها من التطبيقات المهمة مثل برايفسي جارد لحماية الخصوصية، والتطبيقات الخاصة بالأطراف الثالثة التي يتم تطويرها باستخدام مجموعة أدوات تطوير البرمجيات المفتوحة.

وتشتمل الحزمة أيضاً على أداة تحليلات مجانية قائمة على الذكاء الاصطناعي، ويمكن استخدامها لتتبع الحركة ورسم الخرائط الحرارية وإحصاء الأشخاص والسيارات، فضلاً عن تحديد أماكن الازدحام مثل صفوف الانتظار ضمن المتاجر.

وتوفر الكاميرات الجديدة تحليلات أكثر فعالية ودقة بالاستفادة من قدرات الذكاء الاصطناعي التي تتكامل مع رؤية شاملة ودقة عالية لجميع عناصر الصورة، بما يشمل تفادي المشكلات التقليدية مثل عدم القدرة على التمييز بين شخصين يمشيان بالقرب من بعضهما.

وبهدف الوصول إلى أفضل استخدام للبيانات المتوفرة، يمكن للمستخدمين إدارة التحليلات من كاميرات آي برو المختلفة وتمثيلها بصرياً باستخدام لوحة تحكم ذكية وسهلة الاستخدام، فضلاً عن إمكانية الاستفادة من نظام خواص الذكاء الاصطناعي المتعددة المجاني من آي برو، والذي يتولى إدارة التنبيهات الواردة من معدات آي برو. كما تأتي الكاميرات مزودةً بنظام إدارة الفيديو التابع للعلامة.

وتتوافق الكاميرات مع بروتوكولات القطاع المفتوحة، مثل ONVIF وMQTT*، وتتيح إمكانية الاتصال بلوحات التحكم التابعة لأطراف ثالثة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت واندا نايهولت، مديرة التسويق والتواصل والعلاقات العامة لدى آي برو في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا: “يمثل إطلاق الكاميرات الجديدة خطوةً إضافيةً ضمن استراتيجيتنا الهادفة إلى توفير وصول أوسع وأسهل إلى مزايا الذكاء الاصطناعي، في الوقت نفسه، يتوفر للعملاء خيار تخصيص الأجهزة القوية باستخدام تطبيقات التعلم العميق على الحافة وزيارة دقة التحليلات. من خلال قدرة المجموعة المحسنة لتشغيل ثلاثة تطبيقات ،نحن ندفع المعيار الجديد في الأمان إلى أبعد من ذلك ونوفر المرونة لتكييف أجهزتنا المفتوحة مع الاحتياجات الفردية لأي مؤسسة – سواء بالنسبة إلى الدوائر التلفزيونية المغلقة أو غيرها من ابتكارات الأعمال”.

وبذات السياق، قال هيديتوشي كانيكو، رئيس قسم حلول الأنظمة والاتصالات لدى شركة باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق: “نلتزم في آي برو بتوفير حلول مبتكرة تقدم تطبيقات واسعة النطاق تغطي إدارة أجهزة الأمن البصرية وغيرها، إلى جانب توفير دقة أفضل تعزز عملية اتخاذ القرارات ضمن البيئات المتغيرة بسرعة. وتمنح منتجاتنا العملاء الثقة والاطمئنان اللازمين، بفضل التوافق مع برمجيات إدارة الفيديو التابعة للأطراف الثالثة وإمكانات التحليلات والتعلّم العميق الشاملة”.

وتتوافر الكاميرات الجديدة من سلسلة S-Series (والتي تشمل كاميرات WV-S4176، WV-S4576L، WV-S4576LM، WV-S4156، WV-S4556L، WV-S4556LM) في منطقة الشرق الأوسط اعتباراً من شهر أبريل 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى