جديد التقنية

أحدث ذكاء اصطناعي في Meta

أحدث ذكاء اصطناعي في Meta صيغ خرسانية أقوى وأكثر اخضرارًا. كانت النتائج أقوى من المؤشر مع استخدام أقل بنسبة 40 في المائة من الكربون. قد لا يتمكنون من الصراخ “يوريكا!” مثل زملائهم من البشر. لكن نظام الذكاء الاصطناعي / التعلم الآلي أظهر إمكانات هائلة في مجال اكتشاف المركب – سواء كان ذلك من خلال غربلة رزم البيانات للعثور على مركبات علاجية جديدة أو تخيل وصفات جديدة باستخدام ملامح نكهة المكونات. الآن فريق من Meta AI. يعمل مع باحثين في جامعة إلينوي. Urbana-Champaign. ابتكر ذكاءً اصطناعيًا يمكنه ابتكار وصقل الصيغ للخرسانة عالية القوة منخفضة الكربون بشكل متزايد.

أحدث ذكاء اصطناعي في Meta
أحدث ذكاء اصطناعي في Meta

الطرق التقليدية لصنع الخرسانة

الطرق التقليدية لصنع الخرسانة. التي ننتج منها بلايين الأطنان كل عام. بعيدة كل البعد عن أن تكون صديقة للبيئة. في الواقع. يولدون ما يقدر بنحو 8 في المائة من إجمالي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون العالمية السنوية. تم إحراز تقدم في السنوات الأخيرة لتقليل البصمة الكربونية لصناعة الخرسانة (وكذلك في جعل المواد أكثر صلابة ومرونة وحتى قادرة على شحن المركبات الكهربائية) ولكن بشكل عام يظل إنتاجها من بين أكثر إنتاجات الكربون كثافة في البناء الحديث.

إقرأ المزيد عن: الكتيبات الرقمية وخدمة ضيوف الرحمن من هنا

تقليل كمية الكربون

يمكن أن يكون تقليل كمية الكربون التي تدخل في الخرسانة أمرًا بسيطًا مثل تغيير المكونات التي تدخل في الخرسانة. تتكون المادة من أربعة مكونات أساسية: الأسمنت والركام والماء والمواد المضافة (التي تعمل كعوامل تعاطي المنشطات). يعتبر الأسمنت هو العنصر الأكثر كثافة للكربون من بين المكونات الأربعة. لذلك تم إجراء بحث لتقليل كمية الأسمنت اللازمة من خلال تكميله بمواد منخفضة الكربون مثل الرماد المتطاير أو الخبث أو الزجاج المطحون.

أحدث ذكاء اصطناعي في Meta
أحدث ذكاء اصطناعي في Meta

استبدال مواد الركام

وبالمثل. يمكن استبدال مواد الركام مثل الحصى والحجر المسحوق والرمل بالخرسانة المعاد تدويرها. تكمن المشكلة في وجود العشرات من المواد المكونة المحتملة التي يمكن استخدامها وتتفاعل نسبة كمياتها جميعها للتأثير على المظهر الهيكلي للخرسانة الناتجة. باختصار. هناك عدد كبير من التركيبات الممكنة للباحثين للاختبار والاختيار والتنقيح؛ والعمل من خلال تلك الخيارات التي لا تعد ولا تحصى بالتتابع. بالسرعة البشرية. سيستغرق إلى الأبد. لذا درب أهل ميتا ذكاءً اصطناعيًا على القيام بذلك بشكل أسرع.

للمزيد عن: «البريد» تقرر عمل ٢٠٠ مكتب بريد خلال العطلة الرسمية من هنا

تدريب النموذج

من خلال العمل مع البروفيسور لاف فارشني ، قسم الهندسة الكهربائية وهندسة الكمبيوتر. والبروفيسور نيشانت جارج. قسم الهندسة المدنية. وكلاهما من جامعة إلينوي في أوربانا شامبين. قام الفريق أولاً: بتدريب النموذج باستخدام مجموعة بيانات قوة الضغط الخرسانية. تتضمن هذه المجموعة أكثر من 1000 صيغة ملموسة بالإضافة إلى سماتها الهيكلية. بما في ذلك بيانات قوة الضغط لمدة سبعة أيام و 28 يومًا. حدد الفريق البصمة الكربونية الناتجة عن خليط الخرسانة باستخدام أداة إعلان المنتج البيئي (EPD) التابع لمبادرة استدامة الأسمنت.

فريق البحث

من القائمة التي تم إنشاؤها من الصيغ المحتملة. اختار فريق البحث بعد ذلك الخيارات الخمسة الأكثر واعدة وصقلها بشكل متكرر حتى استوفوا أو تجاوزوا مقاييس القوة لمدة 7 و 28 يومًا مع إسقاط متطلبات الكربون بنسبة 40 في المائة على الأقل. استغرقت عملية التنقية أسابيع فقط وانتهى بها الأمر إلى إنتاج تركيبة ملموسة تجاوزت كل تلك المتطلبات مع استبدال ما يصل إلى 50 في المائة من الأسمنت المطلوب بالرماد المتطاير والخبث. ثم تعاونت Meta مع شركة الخرسانة Ozinga. الأشخاص الذين قاموا مؤخرًا ببناء أحدث مركز بيانات Meta في إلينوي. لزيادة تحسين الصيغة وإجراء اختبارات العالم الحقيقي.

يأمل فريق Meta في تحسين ملفات تعريف القوة

بالنظر إلى المستقبل. يأمل فريق Meta في تحسين ملفات تعريف القوة الخاصة بالصيغة لمدة 3 و 5 أيام (بشكل أساسي ضمان جفافها بشكل أسرع حتى يمكن لبقية البناء المضي قدمًا في وقت أقرب) والحصول على فهم أفضل لكيفية علاجه في ظل الظروف الجوية المتغيرة مثل الرياح أو الرطوبة العالية.

المصدر
engadget

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى